السبت , فبراير 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أهلنـا / مبدعون / للكاتبة : سمر بو حسن اعقد قلبك على هذا : الله يبتلي عبده لا لهوانه عليه وإنما ل…

للكاتبة : سمر بو حسن اعقد قلبك على هذا : الله يبتلي عبده لا لهوانه عليه وإنما ل…

للكاتبة : سمر بو حسن
اعقد قلبك على هذا : الله يبتلي عبده لا لهوانه عليه وإنما ليرفعه وقد ابتلي أكرم الناس: يوسف نبي الله ابن نبي الله ، يبتليك ليرفعك!
كم من عمل قلبي وأحوال إيمانيه عرفها العبد عند البلاء، كم من الذنوب التي يدكها البلاء دكاً فيلقى العبد ربه وماعليه خطيئة! يبتليك ليصطفيك !<< له كتب لك منزلة في جنته لا تبلغها بكثير العمل، ولأنه يحبك يبتليك ليقربك، فهو في بلائه حكيم وعليم ، ورحيم وكريم !<< دنيا بأسرها مذ خلقها الله إلى أن يرث الأرض ومن عليها لا تعدل جناح بعوضه عنده، ولا تبلغ شيئاً من نعيم أدنى أهل الجنة منزلة!اؤك مهما استطلته عدّم أما نعيم أبديّ، وألمك مهما استعظمته هباء عند حسن العاقبة ،وشقاء الدنيا كله تذهبه غمسة في جنات النعيم !
حنك رحى البلاء ، تذكر أنك في دار ابتلاء ، وأنك عابر لا مستقر ،إنما هي أيام ، وأمامك منزل خلقت لأجله !

الدنيا أحقر من أن تقطع نفسك فيها حسرات، فثَم جنة تتفاوت فيها الدرجات ، يرى العبد من فوقه كما يتراءى كوكبا غابراً في الأفق (هم درجات عند الله ) أشد الناس بلاءً الأنبياء ثم الامثل فالأمثل!
إن
أحب قوماً ابتلاهم ! لا يزال البلاء بالعبد حتى يمشي على الارض وماعليه خطيئة ! هذهِ النصوص وأمثالها ؛أليست كافية لتضميد جراحك؟ ألا ما أسعد العبد حين يحبه الله ! وما أعظمه حين يشبه بأنبياء الله! وما أشرفه حين ينجو من الذنوب! في الدنيا؛ يتمنى أهل البلاء نعيم أهل العافية، وفي الآخرة يود أهل العافية لو أن جلودهم قرضت بالمقاريض؛ لما يرون عظيم أجور أهل البلاء! عليك بالتقوى ولا يذهلنك البلاء عن محرابك وقرآنك، فما استجلب الفرج وحسن العاقبة بمثل التقوى ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ). #مبدعو_كرزكان
#أقلا
نية
#كرزك
t;#كرزك

#

نكم
#منوع
انكم
#قريت
t;#أخبا
قرية< قريت يبة
#قرية

#أخبا
كرزكان
#قرى_

#مملك
ين
#البح
gt;#بحري
br&gt
hr
br&gt
rz

#

#karz
_news


http
stagram.com/p/Bd5UMc4F9CK”>المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

أسعار السمك اليوم السبت في سوق القرية ٢٤/٢/٢٠١٨ …

أسعار السمك اليوم السبت في سوق القرية ٢٤/٢/٢٠١٨ #اسعار_السمك #سوق_السمك #سوق_كرزكان #سوق_القرية #كرزكان #كرزكانكم #أخبار_كرزكانكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *