الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

الجودر: لا يخلو عمل من تقصير ولا نقول بأن عملنا كامل ولكننا نحاول تنفيذ أقصى ما يمكن تنفيذه

تقرير وتصوير: وائل الفردان

 

 

قام وزير الأشغال و الإسكان فهمي الجودر بزيارة لقرية كرزكان مساء اليوم الموافق 3/5/2004م و التي استمرات زهاء الساعة انطلاقاً من مركز كرزكان الثقافي و الرياضي.

وصل الوزير في حوالي الساعة الخامسة مساءً مقر مركز كرزكان بصحبة كبار المهندسين و المستشارين بالوزارة و عدد كبير من الصحفيين و وسائل الإعلام حيث قام باستقباله الوفد الذي قام بزيارة الملك في العشرين من نيسان وجاءت زيارة الوزير هذه بناءً على توجيهات من الملك والتي نقلها له بالنيابة عن أهالي القرية الوفد. في المقر تم إطلاع الوزير على احتياجات القرية من الأمور الخدماتية كالإسكان والطرق و المجاري وخطط مستقبلية لتطوير القرية من بناء و ترميم البيوت الآيله لسقوط و إنشاء حديقة عامة لأهالي القرية و غيرها من الأمور التي رفعت في رسالة موجها لسعادة الوزير حيث اشتملت على النقاط الرئيسية التالية :

أولا: موقع الأرض المقترحة للصندوق الخيري – بالقرب من المركز – و التي تؤول ملكيتها للديوان الملكي والتي وافق الملك على منحها للصندوق الخيري بالكامل لاستثمارها لمشاريع التنمية الاجتماعية.

ثانياً: الشئون الإسكانية:

أ- أراضي لإقامة وحدات سكنية لأهالي القرية – بالقرب من الوحدات السكنية المترقبة – حيث تؤول ملكيتها أيضا للديوان الملكي والتي وافق أيضا الملك لوهبها للمشروع الإسكاني لأهالي القرية لزيادة عدد الوحدات الإسكانية .

ب- تخصيص الأرض الخضراء الواقعة شمال الوحدات السكنية القائمة حالياً لإنشاء حديقة عامة للقرية والتي وافق الملك بمنحها لهذا المشروع حيث تؤول ملكيتها أيضاً لديوان الملكي.

ج- تخصيص مواقع لمدارس إعدادية ثانوية للبنين والبنات بحسب مقترح من وزارة الأشغال و الإسكان.

د- البيوت الآيلة لسقوط والتي تكون في مجملها أكثر من مائة وخمسين منزلا يراد هدمها وبنائها من جديد.

ثالثاً: شبكة المجاري و التي استثنى منها جزء من مجمع 1025 .

رابعاً: الشوارع والطرق العامة :

أ- صيانة وتطوير شارع زين بن عميرة الذي يخترق القرية في الوسط من الشمال إلى الجنوب بعمل شارعين منفصلين بجزيرة و عمل دوارات لتخفيف السرعة ورصفه.

ب- الإسراع برصف طرق القرية الداخلية المتفرعة من الشارع العام وخاصة للمجمعات التي تم الانتهاء من توصيلها بشبكة المجاري.

ج- تطوير الشوارع الالتفافية كشارع 19 المار غرب القرية و الشارع الشمالي الفاصل بين قريتي كرزكان و دمستان .

د- عمل دوار في شارع 26 – الشارع الرابط بين القرية و الدوار السابع – وذلك لتسهيل الدخول للوحدات السكنية الجديدة.

خامساً: بناء نادي التضامن.

بعد هذا اللقاء الذي تم في المركز توجه الوزير في زيارة للوقوف على ارض الواقع والإطلاع عن قرب على المواقع، حيث توجه إلى داخل ممرات القرية و زار عدة بيوت آيلة لسقوط و في نهاية الجولة شكر الوزير الجميع على تعاونهم الحثيث وتواصلهم المستمر من اجل ازدهار القرية و حبهم لها و وعدهم في الإسراع و البت في كل الأمور المطروحة حيث أن القرية من القرى التي يجب أن تدرج في أولويات مهام الوزارة.

 

 

   

   

   

   

   

عن حسين خلف

شاهد أيضا

نبارك لابناء القرية صادق فاضل و عباس فاضل و محمد حسين عقد قرانهم خلال الزواج الج…

نبارك لابناء القرية صادق فاضل و عباس فاضل و محمد حسين عقد قرانهم خلال الزواج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *