السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

اليوم المفتوح بمدرسة كرزكان الابتدائية (اللقاء ينتعش بالإقبال و لكن يفتقد التنظيم)

 
 
 

أقامت مدرسة كرزكان الابتدائية للبنين لقائها المفتوح مع أولياء الأمور يوم الأحد الجاري ، حيث تم إطلاعهم بمستجدات أبنائهم في التحصيل الدراسي من حيث الدرجات و السلوك و التفاعل داخل الصف و النشاط و غيرها من الأمور الأخرى .

 

و في أثناء جولتنا في داخل أرجاء المدرسة التقينا بالأخ عبد النبي حسن الشيخ أحد أولياء الأمور حيث قال : اليوم المفتوح يوم جيد حيث يتم فيه التقاء أولياء الأمور بالمدرسين و الهيئة التعليمية للإطلاع على مستوى أبنائهم الطلبة و هذا ما يعود على الطرفين بالنفع . و عن التنظيم و نسبة الحضور سألناه فقال : بالنسبة للحضور فالسنة أكثر بكثير عن سوابقها من الأعوام يعني ان اهتمام أولياء الأمور زاد عن الأول و لكن ينقص هذا اليوم التنظيم و الالتزام . كيف ؟ فقال : مافي أرشاد عند المدخل ، الأب يدخل المدرسة يعرف رقم صف ولده بس ما يدلي وين يروح ! مفروض يكون في استقبال و يعطون الأشبال – الكشافة – هذي المهمة لأنها من اختصاصاتهم و بالنسبة إلى الالتزام فأكثر المدرسين ما يلتزمون . وضح أكثر ، فقال : يترك الصف و يطلع يسولف و بدل ما يقوم باستقبال أولياء الأمور احنا ندوره !! و يرى الشيخ باقامت اليوم المفتوح في الفترة المسائية و علل ذلك بانشغال أولياء الأمور بالأعمال خلال الفترة الصباحية .

 

بعدها توجهنا على الفور إلى مكتب المدير لسماع وجهة نظره على هذه الانتقادات و الاقتراحات فاكتفى بالشكر لطرحنا هذه النقاط و إيصالها لأنه لا يملك حق الرد بدون تصريح من الوزارة ! فما كان لنا إلا التوجه إلى احد المدرسين ، فكان لنا هذا اللقاء مع الأستاذ عبد الله المهدي والذي بدا مستاء من النتظيم بشكل رئيسي حيث قال : التنظيم سيء للغاية و لا يوجد حتى استقبال أو إرشاد و لا حتى ابسط الأشياء في إكرام الضيف في الفصول – الضيافة – إلا أنها وصلت متأخرة جدا و متنقلة ، و علل سبب الإهمال إلى الظرف المتعلق بالمكان و هو عدم وجود صالة أو قاعة كبيرة تضم الجميع و تحتضنهم تحت سقف واحد لتسهيل كل الأمور ، و أضاف المهدي : و لكن هذا لا يمنع أن تتكيف المدرسة مع الإمكانيات المتاحة لها و تستغلها بشكل واقعي و جيد و تعليقاُ على موضوع الالتزام فأنا أقول بان المدرس بشر ، فهناك بعض المدرسين لا يلتزم فعلا و البعض الأخر يضطر للمغادرة بسبب أو أخر مثل الذهاب إلى الحمام .

 

 

* إعداد و تصوير : وائل الفردان

   

وينك بابا تمللت و انا انتظر

آسفين على التأخير ،، تقهواو

   

   

   
     
     
     
     
 بسرعة قبل لا يجي الاستاذ بشوف علامتي    
     
     
     

عن حسين خلف

شاهد أيضا

نبارك لابناء القرية صادق فاضل و عباس فاضل و محمد حسين عقد قرانهم خلال الزواج الج…

نبارك لابناء القرية صادق فاضل و عباس فاضل و محمد حسين عقد قرانهم خلال الزواج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *