السبت , يوليو 6 2024
أخبار عاجلة

حلقة 2 ولد الحاج حسن حبيب سنة ١٩٣٣ م وتعلم على يد المعلم.. هذا التعليم لازمه ليق…

حلقة 2
ولد الحاج حسن حبيب سنة ١٩٣٣ م وتعلم على يد المعلم.. هذا التعليم لازمه ليقرأ القرآن كل يوم..وملازما للادعية المروية عن اهل البيت ع كدعاء كميل ليلة الجمعة ودعاء الندبة صباح الجمعة.. يجد فيها لذة وهو يستمع لكلمات هذا الدعاء.. كان محافظا على الصلوات في وقتها وبالذات صلاة الفجر ومحثا ابناءه على الصلاة.. وحتى احفاده كان دائم الحث على الحفاظ عليها.. وفي يوم الزكاة كان يخرج الزكاة عن اي ولد يزوره في العيد وان كانت زيارة قصيرة وطوال حياته كان يخرج فريضة الخمس لانه تربى وهو يرى اباه ملازما لسماحة الشيخ محمد امين زين الدين ومحبا للدين والتعلم..

عمل الحاج حسن في الزراعه والبناء ثم في شركة البا وبعدها استقر كحارس امن في وزارة الصحة.. كان شديد الالتزام بعمله ومحافظا على وقته ودقة حضوره وانصرافه ويحكى انه اراد مسؤوله ترقيته لكنه رفض رغم حاجته الماسة للزيادة وفقره واشترط ان تكون الزياده له ولكل زملاءه اسوة به والا فحاله من حالهم.اي نفسية كان يحملها واي خلق رفيع كان يعيشه بعيدا عن الحسد والضغينة..

كان حاج حسن يشارك كل في كل فعاليات اهل النبوة ويتواصل مع اقرباءه وكل جنازات القرية يدخل صامتا ويقرأ القرآن دون ضجة او ان يحس به أحد ويخرج مسلما يحيط بوجهه حياء السكينة والهدوء..

تزوج الحاج حسن مرتين توفت زوجته الاولى في شبابه ثم تزوج بالثانيه وله من الاولاد جعفر وابراهيم وحمزة ومن البنات عشر بنات توفت في حياته ابنته الكبرى وابنته الصغرى ولكنه ظل محتسبا لله صابرا لم يتكلم الا بما يرضي الله.. اختلف الحاج حسن عن اقرانه بانه كان لا يخجل من العمل في البيت ومساعدة زوجته في التنظيف.. وكان يمد يده اكثر في الاعمال البيتيه وقت امتحانات اولاده ليعطيهم الفرصة للدراسة اكثر..

هكذا الحاج حسن.. شخص مؤمن عرف الله بهدوءه وسكناته وحركاته فكان رحيله مؤلما اذا ارتحل لبارئه وسط عائلته بتاريخ ٢٦-١٠-٢٠٢٠ رحل من الدنيا مبتسما ولم يؤذي صغيرا او كبيرا في حياته فرحمه الله واسكنه جنته

زهير ايوب
٢٧-١٠-٢٠٢
#كرركانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *