الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

إنا له لناصحون !! . . فاطمة حسن️ . . يجتمعون كعادتهم، كل ناسٍ بما لديهم فرحون،…

إنا له لناصحون !! .
.

فاطمة حسن✏️
.
.

يجتمعون كعادتهم، كل ناسٍ بما لديهم فرحون، ولكنها الملاحظات التي لا تنتهي من البعض، وأمام الجميع، ” لا تأكل/ـي أكثر، فأنت سمينـ/ـة “، ” ما هذا اللباس الغير مرتب ؟! “، ” أهكذا يفعلون كذا وكذا …” وهلمّ جرى من الانتقادات اللاذعة للطرف الآخر، دون مراعاة خصوصية النصح أساسًا، وربما أغلب هذه الملاحظات غير نابعة من منظور ديني أو اجتماعي أو… الخ وإنما مجرد انتقادات، وكما الزعم ” ولولا حبنا لكم لما نصحناكم” !! .
.
 وإن انتفض المنصوح على تلك الأساليب التي تحرجه أمام الكل، يُنظر له بأنه لا يقبل النصيحة، وإنه عنيد أو يتحسس إلى آخره من اللوم للمنصوح، وإذا بهم يقولون كأبناء يعقوب (ع): ” إنّا له لناصحون “! .
.
. .  هناك مقولة تقول: ” ما عندك شي عدل تقوله ، لا تقول شي “، والتي تحاكي: ” قل خيرًا، أو فلتصمت”، وإن كان للنصح مكان، فليكن بين الأفراد المعنية، فالنصيحة خيرًا من الفضيحة. .
.

وإن كانت سبابتي تشير إليك بما يعيبك، فبقية أصابعي تشير إلى عيوبي، ولا أحدنا يخلو من عيوب، أو لا يحتاج نُصحاً من الآخرين، ولكن الطريقة هي التي تجعل الآخر يتقبل منك أو ينفر من كلامك، وكم من كلمةٍ ناصحة في غير موضعها جلبت آفاتٍ مقيتة، والحكمة تقول: ” رُبَّ فتنةٍ أثارها قول ” .

#أقلام_كرزكانية
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *