الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

ابحث عن طاقاتك . . فاطمة حسن . . ” العمل ممتع في عالم أنت تحبه” .. كثيرٌ منّا…

💪 ابحث عن طاقاتك 💪
.
.

فاطمة حسن .
.
” العمل ممتع في عالم أنت تحبه” .. كثيرٌ منّا يعمل ويكدح ليل نهار .. لكن انتاجه يبدو متواضعاً .. وكلمات الشكوى والتذمّر هي ديدن حديثه عن العمل .. لأنه وبكل بساطة لا يحب ذلك العمل .. أو فُرضت عليه ظروف معينة وبالتالي لم يكن له حرية الاختيار في ممارسة حقه في اختيار وجهته الصحيحة في #العمل حسب ميولاته وقدراته . .
.
ولكن لنطرح سؤالاً .. هل  نحنُ في كل حياتنا سنكون مقيدين بظروف معينة .. ولن نستشعر الحب في أعمالنا .. وبالتالي سنخسر أبسط أهدافنا في #الحياة ؟ .
.

أم أن لنا نظرة بزاوية أخرى .. يجب علينا البحث عنها، ثم التدقيق عليها .. واستشعار الحب فيها .. والمضي قُدماً لتحقيقها؟ .
.
إن لكل واحدٍ منّا #مهارات #بشرية عظيمة .. وإن شاءت الأقدار أن يعمل في مكان ليس مكانه لا يعني أنه ينتهي بتكبيل قدراته ونسيانها .. من أجل أن يكون قد اشتغل وانتهى .. بل بالعكس، يجعل هذا العمل الذي لا يحبه هو منطلق لعالم الحب الذي يتمناه حتى يصل إليه . .
.

ولو افترضنا إن الإنسان قد أحبّ أن يعمل في مكان معين .. وأيضاً ظروف معينه قد حالت تحقيق ذلك .. فهل يستسلم ويتغاضى عن تحقيق سلم الصعود .. لا .. اتصور إن الانسان لربما أحبّ أن يكون شيئاً ما ولكن لم يتحقق .. فليبحث ويكتشف أمراً وطاقة بداخله هو غافلٌ عنها فيحييها .. ولتكن هذه الطاقة هي مدخل الخير إليه .. ومفتاح الشعور بالقوة. .
.

ومن منطلق النظر بزاوية مختلفة، ومنطلق المهارات البشرية .. نجد أننا على قدرة لتحقيق ما نصبو إليه، عندما نحاول خلق المتعة في أعمالنا .. أو خلق تكيّف ومرونة معينة للوصول لسقف طموحاتنا لأنهما أمران مطلوبان في كل عمل نقوم به سواء أحببناه أم لا .. ولربما تغيير نظرتنا بزوايا مختلفة لأمورنا تجعلنا نكتشف أننا نحب عملٍ قد كرهناه سابقاً .. أو نجد أننا نمتلك قدرات لم تكن تخطر في تفكيرنا أساساً .. فنكون قد استثمرنا هذه القدرات المكنونة بدل إماتتها موتاً يائسا .. .
.
إذن، فلنحرر أفكارنا .. ونطلق طاقاتنا بما يجعل عالمنا شعور بالراحة بغض النظر عن الأمور الأخرى .. لأن حياتنا قصيرة ولا تتحمل تذمراً وشكوى دون اصرارٍ حثيث على التقدم وتحقيق الأمنيات . .

#أقلام_كرزكانية
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *