الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

الجانب السياسي (2) من خطبة الجمعة لسماحة الشيخ عيسى عيد بجامع اليوم الجمعة …

#bahrain #alwefaq #14feb #karzakan
الجانب السياسي (2) من خطبة الجمعة لسماحة الشيخ عيسى عيد بجامع #كرزكان اليوم الجمعة 8 مارس 2013م:

الوضع الحقوقي في البحرين: أعربت أربع وأربعون دولة من دول العالم بما فيها الدول العظمى في العالم، كأمريكا وبريطانيا، في جنيف في ضمن أعمال الدورة الثالثة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان، أعربت عن قلقها الشديد بشأن الوضع الحقوقي في البحرين. فماذا يحمل هذا البيان من مضامين؟ وماذا يعني هذا البيان؟ هذا البيان يحمل مضامين عديدة: منها: (1) إن البحرين لم تتقدم في هذا الجانب (الحقوقي) تقدما إيجابيا، فهي ما زالت تراوح مكانها، ولم تسعى لتنفيذ توصيات لجنة تقصى الحقائق، في هذا الجانب بالخصوص، ولا توصيات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته الثالثة والعشرين التي انعقدت في جنيف، ولم تكترث بها بل ازدادت في انتهاكات حقوق المواطنين، فمسيرة الاعتقالات، والانتهاكات، وسفك الدماء، وتساقط الشهداء ما زالت مستمرة يوميا.
(2) إنّ هذا القلق الذي لا يرقى إلى حد الإدانة، والمطالبة الأكيدة بوقف العنف الرسمي الذي هو أساس وسبب كل عنف، وبوقف انتهاكات حقوق المواطنين، ما هو إلا لذر الرماد في العيون، وتغطية للجرائم التي يقومون بها بتزويد السلطة بكل أسلحة القمع والقتل والدمار، لقمع حركة المواطنين، فهو قلق لا يعني أن الضمير العالمي الميت قد دبت فيه الروح، أو أن الضمير النائم قد أفاق من سباته.

الوضع الاقتصادي: أزمة المسرحين عن العمل والذين فقدوا لقمة العيش لم تنتهي، فما زالت ترفع هنا وهناك لافتات الاعتراض على الفصل والتوقيف عن العمل، فمن المسؤول عن ذلك؟.. اقتصاد يتهاوى، شركات طيران أغلقت مكاتبها، وأوقفت رحلاتها، وصفت حساباتها، وسرحت موظفيها، فما هو مصيرهم؟ ومن المسؤول عنهم؟.. شركات طيران أخرى في طريق الإفلاس، والتعطيل، 600 عامل سيفقدون لقمة العيش في طيران الخليج، فأي وضع مزرٍ أكثر من هذا، والأمور طيبة والاقتصاد أرباح بالملايين.


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم …

▪انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *