الخميس , مايو 16 2024
أخبار عاجلة

الحاج عبدالجليل الفردان قد يتساءل البعض عن سر هذا الحزن الذي عم القرية لرحيل ال…

 

الحاج عبدالجليل الفردان

قد يتساءل البعض عن سر هذا الحزن الذي عم القرية لرحيل الحاج عبدالجليل الفردان فلا يفتأون من الترحم عليه وعلى فقده فقد فوجئ أهل القرية بهذا الرحيل.

نعم، يحق لهم أن يحزنوا على فقد هذا الرجل المعطاء بلا حدود والخادم للناس بلا مقابل سوى رضى الرب، فمهنة التمريض التي امتهنها كانت أحد تلك العطاءات فلا تجد شخصًا عرفه بالمشفى أو بالحج إلا عرف من هو أبا محمد وكيف كان يبلسم تلك الجراح والآلام ويضمدها، فقد كان لكلامه وابتسامته سحر قد ألفه من عرفه عن قرب فأجنحة السلمانية ومن بها من أطباء وممرضين ومرضى ومراجعين يعرفون هذا الملاك بزيه الأزرق ويعرفون ما يمثله من الإخلاص والتفاني ما تعجز الكلمات عن وصفه.

أذكره بحج 2007 حين سقطت متعباً بمنى حيث كان هو من تلقفتني يداه بتلك الخيمة، وتكرر ذلك العطف عليّ حين كنا بالمدينة المنورة وما نالني من اهتمامٍ بمنتصف تلك الليلة حيث كان البلسم لي والحنون عليّ وعلى كل الحجاج بكل إخلاص وتفاني دون كلل أو ملل بل كان الحب هو ما ميّزه.

بعد تقاعده كنت أشاهده بالسلمانية وكنت أظنه أتى لعلاج نفسه، ولكنني كنت أتفاجأ حين أعرف أنه أتى لخدمة المؤمنين وقضاء حوائجهم من أدوية أو مواعيد تنقصهم.

قبل عام وبعد أن أجرى عملية القلب كان في استقبال محبيه في بيته بتلك الابتسامة التى لا تفارقه والتي ستظل مرسومة في ذاكرة من أحبه وعرفه.

رحمك الله يا أبا محمد يا صاحب القلب الكبير

الفاتحة

زهير خلف
@zuhairkhalaf

#وفيات_كرزكان
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *