السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

. الشاخوري يدعو “الاندية الرياضية”لتوسعة برامجها لتشمل الالعاب غير الاحترافية د…

.
الشاخوري يدعو “الاندية الرياضية”لتوسعة برامجها لتشمل الالعاب غير الاحترافية

دعا الشيخ حسن الشاخوري خلال كلمة القاها صباح اليوم الثلاثاء بمسجد الرسول الأعظم ( ص ) الى ضرورة ان يقسم الانسان المؤمن يومه الى 3اقسام انطلاقا من رواية الامام علي عليه السلام :”للمؤمن ثلاث ساعات:فَسَاعَةٌ يُنَاجِي فِيهَا رَبَّهُ، وَسَاعَةٌ يَرُمُّ مَعَاشَهُ، وَسَاعَةٌ يُخَلِّي بَيْنَ نَفْسِهِ وَبَيْنَ لَذَّتِهَا”.
وقال ان البعض يفهم ان الدين هو مجرد مجموعة من الممنوعات والمحرمات التي تدعوا لعدم استمتاع الانسان بالمتع الدنيوية بكل اشكالها،والحقيقة ان المؤمن هو انسان موازن بين حياته الدنيوية والاخروية،بل ينطلق من تحركاته واعمالة المختلفة في الدنيا للوصول الى الله وسلوك طريق الاخرة،فالدين منهاج حياة يعطي الانسان المتمسك به الطمأنينة والراحة والسكون والهدوء والسعادة قبل كل شيئ آخر، اذ ان امير المؤمنين قسم يوم المؤمن الى 3اقسام وجعل منها الخلوة بالله وطلب المعاش والاستمتاع بالملذات.
فالخلوة بالله خطوة ضرورية لتنمية الروح وتزكيتها عن ما يشوبها،كأن يصلي الانسان صلاة الليل او يخلوا لمناجاة ربه في المسجد او أي مكان آخر.
والجزء الاخر من اليوم ساعة يعمل بها للكد على نفسة وعيالة ليعيشوا بكرامة ويكفوا أيديهم عما في ايدي الناس.
وساعة يخلي بين نفسة وبين لذاتها أي يعطي نفسة جانب من الراحة والاستمتاع بالمباحات،وليس ضروريا بل ليس ممكنا ان يخلط الانسان المباحات بالمحرمات،فلا ربط بينهما،ونحن اليوم في شهر رمضان نرى المسلسلات والأفلام لا تخلوا من اشكال شرعي لاضحاك الناس اما بالاختلاط المحرم او الحديث اللهوي والاغاني او غير ذلك.
وأكد ان الفن والمسرح ليس ضروريا ان يشوبه محرم لكي ينجح وقال:”لنا في الأفلام الإيرانية مثال فقد نجحت في مهرجانات عالمية كمسابقة كانا الدولية وغيرها مع حفاظها على الطابع الشرعي في عرضهم للفن المسرحي الاحترافي”. ومن جانب اخر أشار الى ضرورة ان يكون هنالك برامج صيفية تحتوي الشباب والكبار اذ جاء في الروايات الحث على تعلم فنون الدفاع عن النفس وركوب الخيل وتعلم السباحة،وكلة في اطار الحفاظ على امانة الجسم،فجميل ان يقوم النادي باعطاء برامج دفاع عن النفس للأطفال والشباب كالتايكوندو خصوصا في الصيف،وان يهتم النادي باعطاء دورات ولو لشهر او شهرين في السنة ليس فقط في الألعاب الاحترافية “كرة القدم واليد”بل حتى في بقية الألعاب كالدفاع عن النفس وغيرها من الألعاب والرياضات.

التكملة بالتعليق … #karzakan #karzakkan #karzakancom #bahrain #كرزكان


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. ودعى التجار وأصحاب رؤوس الأموال والمقتدرين الى ان يقوموا بعمل برك سباحة عامة غير ربحية وجعلها بمبالغ تكون في متناول الجميع تحتوي جميع الأطفال والشباب لينموا لديهم جانب تعلم السباحة ولتحتويهم في الاستمتاع بالمباح وليقضون اوقاتهم فيها ما يرجع على المجتمع بالخير وعليهم بالاجر والثواب ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *