الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة

“الناعي الصغير نهج على خطى الكبار” كتب: محمد أبو حسن مسابقة (الناعي الحسيني ال…

“الناعي الصغير نهج على خطى الكبار”

كتب: محمد أبو حسن

مسابقة (الناعي الحسيني الصغير) التي تنظمها إدارة المأتم الغربي بقرية كرزكان في نسختها الثالثة لهذا العام 1443 هـ – 1444 هـ 7 أكتوبر 2022 م، هذه المسابقة النوعية التي تميزت في نهجها العلمي والمعرفي الولائي لآل البيت عليهم السلام. منذ بداية انطلاقتها وحتى ختام فصولها، حيث التنظيم الرائع والمتابعة المستمرة والتغطيات الإعلامية الدقيقة طيلة المنافسة.

فقد أخذت هذه الفعالية طابعاً حضورياً متميزاً في موضوعها الخطابي التنافسي الذي جسد عظمة كربلاء في نضالها ومعانيها من قبل ذلك (الناعي الصغير) رثاءً على إمامنا وسيدنا أبي عبدالله الحسين سيد الشهداء ع الذي ضحى بنفسه وبأهله من أجل استقامة دين جده المصطفى (ص).

لذلك كان لدور هؤلاء الصغار الناعية اشتعالا ومنافسة إبداعية من حيث الأداء والتعبير وضبط اللغة والإشارة الجسدية والانتقال بين محور وآخر لإيصال صوت الحق الذي انتهجه الإمام الحسين ع من خلال ذلك المنبر الحسيني، ورغم تلك المنافسة كانت الروح الولائية حاضرة تجسد المحبة والولاء لآل بيت العصمة (ع) في مفهومها العقائدي الحسيني، في شعار واحد (نحن أبناء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين) سلام الله عليهم أجمعين.

كان لتلك الانطلاقة مفهوم واحد ومنهج تعليمي واحد وتنافس واحد على نيل جائزة الحسين (ع) ارتقاء بالمنبر الحسيني بكل عزة وفخر، حتى يكون لدينا جيل جديد من خطباء المنبر يكملون رسالة الحسين. من أجل ذلك جاءوا يتنافسون ومن أجل ذلك جاءوا يتعلمون هذا المنهج للسير على خطاه سلام ألله عليه.

ولا ننسى في في هذه العجالة دور لجنة التحكيم المتمثلة في حضورها من قبل الأساتذة الخطباء  الأفاضل الشيخ عبدالزهراء السماهيجي والملا علي أبو زهيرة وعرافة الملا علي المرخي. التي كانت توجه ملاحظاتها للمتسابقين أولا بأول تشجيعا ودافعا لكل صوت، حيث أن هذه المسابقة عرضت لنا الكثير من الخامات الصوتية والتي بالإمكان تأهيلها وصقل تجاربها فهي خير استثمار وتجارة ضمن قافلة الحسين المتوجهة لمرضاة الله تعالى.  

ولا يفوتنا هنا توجيه الشكر والعرفان للجنة المنظمة بهذا الصرح الحسيني الذي بذلت كل الجهد من أجل ظهور هذه الفاعلية بهذا المستوى من التنظيم الرائع.. فجزاهم الله عنا خير الجزاء وأثابهم على اهتمامهم بهذا الجانب العقائدي الذي ينهض باركان هذا المجتمع والتماس القذوة الصالحة.

السلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

#مقالات_كرزكانكم
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكان


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *