الأربعاء , مايو 15 2024
أخبار عاجلة

الوازع الديني هو النجاة . . فاطمة حسن . . بينما كنت أتصفح محرك البحث “جوجل” لفت…

الوازع الديني هو النجاة .
.
فاطمة حسن ✏
.
.
بينما كنت أتصفح محرك البحث “جوجل” لفت انتباهي خبر احتفاله بعيد ميلاد إحدى الممثلات العرب اللاتي قد توفاهن الله نهاية التسعينات تقريباً عن عمر 48، فدخلته لأقرأ ما به ربما فضولًا لسبب الاحتفال، فجاء في الخبر أنها اعتزلت الفن بعد عدة أعمال، وارتدت الحجاب والتزمت بالتعاليم الإسلامية، حتى أوصت أنها إن ماتت لا يمسها أو يدفنها غير محارمها، وقبل وفاتها التي كانت في شهر رمضان وبعد صلاة الفجر – حسب الخبر – كانت مع مكالمة لصديقاتها وأوصتهم بالصلاة وخصوصًا صلاة الفجر – انتهى-.
.
.
وبتصفحي أيضًا برنامج التواصل ” الانستغرام”، وجدت هذه الأخبار، ” زيادة الخيانات الزوجية حتى من النساء”، ” تصوير النساء في المسابح المختلطة ونشر الصور على وسائل التواصل”، وووو… الخ، وطبعًا كلها في بلاد الاسلام، وليس الغرب، وبهذه الأخبار تساءلت أين وصل الحال بنا على مستوى الوازع الديني والأخلاقي في بلادنا؟ .
.
هل بات تطورنا هو في قلة الالتزام بتعاليم الله سبحانه وتعالى، أو بزيادة الانحطاط الأخلاقي، والسلوكي في مجتمعاتنا، أم بمتابعة الماديات فقط دون معرفة أبسط أمور ديننا والتي باتت معرفتها متوفرة في كل مكان في زمننا هذا؟!!! .
.
هل باتت الدنيا أكبر همنا، حتى تغافلنا الكثير من تعاليمنا، وتساهلنا بها، لنرضي تطلعنا للتطور، والذي هو عنوان تخلفنا للوراء؟!!! .
.
ألا نتعظ من أخبار الأولين الذين سبقونا، والذين اعتقدوا أن تطورهم بتحررهم من كل التعاليم، ليجدوا في النهاية أن النجاة بالالتزام مع التعاليم الربانية هي مصدر السعادات؟! . .
.
فلنسأل أنفسنا أين نحن من كل هذا، أنريد أن نكون مع الله بالدنيا والآخرة، أم أننا نريد الدنيا لهوًا، والآخرة ربي ارجعون لعلي أعمل صالحًا؟! .
.
الصورة رمزية


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. #أقلام_كرزكانية
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *