الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة

. . بسم الله الرحمن الرحيم ‏في ظلِّ التصاعد الخطير للأرقام والاحصائيات المعلنة…

 

.
.

بسم الله الرحمن الرحيم

‏في ظلِّ التصاعد الخطير للأرقام والاحصائيات المعلنة حول تفشّي الفايروس (كورونا) في وطننا العزيز البحرين، وانطلاقاً من مسؤولية ‏التواصي بالحقّ نُذكّر الأخوة المؤمنين بضرورة تحمّل ‏المسؤوليّة الشرعيّة والأخلاقيّة في التصدّي لهذا الفايروس ومنع انتشاره، وهذا يحتّم علينا جميعاً في الوقت الراهن مراعاة الأمور التالية:

1- الالتزام الصارم بكافة الاحترازات المطلوبة لمنع انتشار الفايروس، والتعاطي مع أيّ تهاون على أنّه نوع من المنكر الذي يتعيّن الردع عنه.

2- ‏تجنّب الخروج والتجمّع غير الضروري مهما أمكن، بما في ذلك التجمّعات الشبابية، وتجمعات الأطفال ولعبهم في الطرقات.

3- الالتزام التام والصارم بجميع الضوابط والاحترازات في جميع الأماكن والمرافق العامة كالجنائز والفواتح والأعراس والمآتم والمساجد وغيرها، وضرورة التواصي بذلك على أوسع نطاق، والردع عن أيّ تهاون أو تخلّف عن هذه الاحترازات.

‏4- تجنّب التجمّعات العائليّة، وأخذ كافة الاحتياطات المشدّدة في أي تجمعات عامة كالمطاعم والأسواق والمنتزهات وغيرها، وعدم التساهل والتهاون في ذلك بأيّ نحو من الأنحاء، وتحت أيّ عنوان من العناوين. وربما حصلت بعض الأعراض الخفيفة عند البعض فيتجاهلها بحجّة أو أخرى ويتابع حياته بشكل طبيعي، وقد يختلط مع غيره، ومن هنا نؤكّد على أهميّة الالتفات الى أية أعراض ولو كانت طفيفة، وعدم الاكتفاء بالتشخيص الذاتي، ومراجعة الجهات الطبيّة المختصّة، والاحتياط بتجنّب الاختلاط إلى أن يتبيّن الأمر.

5- العناية البالغة بكبار السِّن وأصحاب الامراض المزمنة، وعدم تعريضهم لأيّ نوع من المخاطر الصحيّة.

6- ‏الحذر من التكتّم على حالات المخالطة، وضرورة عدم التهاون في هذا الأمر، والتشديد على اتّباع التعليمات والاجراءات الصحيّة في هذا الصدد، ومن ضمن ذلك امتناع غير المطعّمين أو المتعافين من دخول المرافق العامّة التي فيها اختلاط، بما في ذلك المساجد والحسينيات.

ختاماً: علينا جميعاً في هذه الظروف الحرجة – مع الأخذ بجميع الاحترازات الصحيّة – أن نتوجّه الى الله سبحانه وتعالى بكلّ صدق وإخلاص بالدعاء والتضرّع بأن يرفع عنّا عاجلاً هذا البلاء والوباء.

الأحد 23 مايو 2021م
#كرركانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_new


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

12 تعليقات

  1. انا لله وانا اليه راجعون لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..

  2. الله يرحمهم برحمته الواسعة

  3. للاسف في بعض القرى مازالو يقعدون فاتحة ويجتمعون الناس حتى ولو كان المتوفى بالكورونا ولا كأن صاير شي💔😓

  4. الله يرحمهم برحمته واتمنا ان يكون التشيع اقل من هذا العدد الموجود لانه التشيع العدد كبير جدا ولا يوجد تباعد والله يحفظ الجميع يارب

  5. آلله يرحمهم برحمته الواسعة

  6. الله يرحمهم برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان ويحشرهم مع محمد وآل محمد … اللي ما تجرع فجعة فقد الأحبة بالكورونا قل خيرا أو اصمت… دخلوهم العناية دون علم أهلهم وفقدوا التواصل لمعرفة حالهم ولو نظرة من بعيد طول مدة وجودهم في المستشفى ثم يأتيهم اتصال ان أحبتهم فارقوا الحياة ولم يسمح لهم بنظرة وداع لهم ولو على المغتسل وغسلوا ودفنوا دون أهلهم وتحسروا أبنائهم واخوانهم على المشاركة في دفنهم… ارحموهم حتى لا تذوقوا ما أصابهم … رحمك الله يا بن والدي رحمة الأبرار والصالحين وأسكنك فسيح جناته وحشرك مع محمد وآل محمد … اللهم صبرنا على فراقهم وآجرنا في مصيبتهم وارزقنا الصبر والسلوان يارب العالمين 💔😭🙏

  7. إنا لله وإنا إليه راجعون 💔 🥺 عظم الله أجركم والله يصبركم 😔

  8. ‏الله يرحمهم برحمته الواسعة

  9. العجل العجل يا صاحب العصر والزمان 😭

  10. رحمش الله ياامي الغاليه والله حسره عليها حتى ماودعناها😭😭😭💔💔💔

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *