الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

رفقاً بمرضانا . . . . ” قبل أشهر ذهبت لعيادة إحدى قريباتي الراقدة في فإذا يلفت …

💉رفقاً بمرضانا💊 . .
.
. ” قبل أشهر ذهبت لعيادة إحدى قريباتي الراقدة في #المستشفى، فإذا يلفت انتباهي صوت أنين من السرير الذي بجانبها .. فاستفهمت من الموجودات فإذا هي شابةٌ تتألم من مرض فقر #الدم المنجلي ( السكلر ) وهي منهكة جسدياً ونفسياً ورافضة مقابلة أي أحد وإنها معاديةً للنوم حتى .. ولكن أنّتها لم تهدأ مما جعلني إلاّ أن استجمع  طاقتي وافتح الستارة واسألها بلطف بأن تقبلني بأن أكون بجانبها .. فإذا بها تهزّ وجهها الملائكي معبّرة عن قبولها .. بهدوء سألتها عن مكان ألمها وبدأت بتدليك أكتافها برفق – وذلك حسب تعاملي السابق لأخي المريض بنفس #المرض – عندها بدأت أنّتها بالسكينة وبدأت عينيها تغفو سامحة للنوم أن يسكنها فلربما ارتاحت قليلاً  من أوجاعها .. كان الوقت القصير الذي يحكمني بأن أُنهي الزيارة .. كفيل بأن أودّع ذلك #الوجه المليئ بالبراءة واسأل الله لها عافية من الله ” .
.

وتبقى هذه حال الدنيا وما فيها من ابتلاء والمرض من أحوالها .. ليس لنا إلاّ أن نشكر الله في الصحة والبلاء .. ولكن لنا وقفة تأمل .. فالمريض منّا دائماً يحتاج أن نكون بجانبه، متعاطفون مع حاله، ليس شفقةً ولكن حباً له بأن يرزقه الله دوام عافيته .. ولا نزيد عليه بكلمات الخوف والاحباط والبكاء وكأنه سيموت هذه اللحظه فنزيد ألمه ألماً دون أن ندرك ذلك .. فهو يحتاج إلى أهله دوماً، إلى أصدقائه ،  إلى أعزائه .. حتى يشعر بأنه مازال موجوداً في هذه الحياة ويأخذ من تفاؤلهم تفاؤل يعينه على استمرار حياته .. وحتى أهل المريض يحتاجون الدعم المعنوى لنُشعرهم بأن مريضكم هو مريضنا وما يصيبكم ويحزنكم كأنه يصيبنا ويحزننا ويؤلمنا .. وكذلك المريض لا يجب عليه الاستسلام للمرض والرضوخ له بأن يريد أن يُنهي حياته التي هي من عند الله .. فقط لأن الله قَسَمَ له هذا النوع من الابتلاء .. بالعكس فليتنفس #الحياة ويأخذ منها طاقة تنتشله من يأسه، وينظر إلى حال #المرضى الذين هم أشد منه اعتلالاً وأضعفُ حيلة، ليتقبل وضعه الذي هو نعمة من المولى سبحانه فلو علِم ما له من أجر وثواب لطلب من الله مرضاً طول حياته. .
.

فلنحمدُ #الله دوماً وأبدا .. ورفقاً بمرضانا .. و يبقى #السقم وجعاً يتبعه سكينة ودعاءاً مستمراً بأن يطيل أعمار الجميع في #صحةٍ وعافية. ‏‫ #كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم …

▪انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *