الثلاثاء , مايو 14 2024
أخبار عاجلة

( *سلام فرمانده ٣ *) يمثل الاعلام السلطة الرابعه بما له من قوة تأثير على الرأ…

( *سلام فرمانده ٣ *)
يمثل الاعلام السلطة الرابعه بما له من قوة تأثير على الرأي العام في صناعة تفكيره و تأصيل القيم و المثل في سلوكه و تحصينه من أي متسلل الى وجوده ، كما أنه يترك الأثر المضاد في الطرف الآخر بحيث يستشعر بأن الاعلام الموجَّه يمثل حرباً ناعمة تقلقه في إفشال مالديه من خطط و تحصينات ،* و في عالمنا المعاصر اليوم عصب الحوار و الحروب هو الاعلام *.

*تمثل أنشودة ( سلام فرمانده ) واحدة من الأدوات المستخدمه في تحصين الأمة و تأصيل القيم فيها ، حيث أخذت صداها حتى تخطت حواجز القوميات و اللغات و لم يقف الأمر عند هذا الحد ، بل تحولت الى مصدر ازعاج و قلق عند من لا يرتضيها ، هذا إن دل على شيء فانه يدل على أن الاعلام ( الانشوده ) له تأثير قوي في الرأي العام* .

لهذا نجد من لا يتفاعل معها يراها تزرع الحقد و الكراهية في نفوس الأطفال و تسرق البراءة و الطفولة منهم ، و البعض استخدم محاولات التشويه و التمييع لها من خلال ادخالها في مقاطع هزليه لممثلين مختلفين الغرض منه إطفاء بريقها و تحويلها الى أمرٍ فاقد الأهميه .
حينما نتتبع مفردات الأنشوده نجد أنها احتوت على مجموعة من الشخوص وردت بأسمائها ، هذه الأسماء لم تؤخذ بما هي اسماء و انما أُخِذت بماهي عناوين ( *القياده ، السمو الروحي ، الشجاعة و الاقدام ، مقاومة الاحتلال ، شرف اللقاء بالقائم* ) ، و هي صفات أصحاب القائم و انصاره ، كأنما تريد أن تقول من يريد أن يمهّد لظهور الإمام أو يكون من أنصاره عليه أن يتصف بهذه المواصفات ، و عندما يهدر صوت هؤلاء الفتيه من أعماق قلوبهم ( *سلام من الجيل الغيور الصامد *) إنهم بحق يضعون أقدامهم على الطريق الصحيح الذي يوصلهم الى الغاية المطلوبه .

*لم تكن الأنشوده مجرد انشوده و انما هي أكبر من ذلك ، خصوصاً اذا علمنا بأنها صدرت بتوصية من قمة الهرم لتكون الورد الذي يتلونه في ذهابهم و إيابهم و الذكر الذي يتعاهدونه في صباحهم و مساءهم ، هذه الأيقونه رسمت فضاء المستقبل و عينت رجالاته ، و بينت أن ارهاصات ساعة الخروج بدت على الأبواب و أن العجلة تتسارع نحو طي بساط الظلام و أفول نجم الضلال ، حيث بدا الخوف يتسلل الى قلوب المرعوبين و يدفعهم للبحث عن القادم الموعود و المنع من ظهوره من خلال التضييق على الممهدين و تأخير حركة سيرهم* .

يتبع ⬇️⬇️


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

2 تعليقات

  1. ما أجمل هذه السيمفونية الرائعه و ما أجمل هذه الحناجر التي تتغنى بها ، و ما أجملها و هي حاضرة في كل موقع و شاخصة في كل محفل ، تحمل اسم ( *الامام المهدي *) لتؤكد حالة الانتظار الواعي و الأمل القريب ( أتقرب الى الله تعالى بك و بآل بيتك و انتظر ظهورك و ظهور الحق على يديك … و أن يجعلني من المنتظرين لك و التابعين و الناصرين لك على أعداءك و المستشهدين بين يديك في جملة أوليائك ).
    *أيها الأحبه و نحن في هذا اليوم الذي يتوقع فيه ظهوره نجدد فيه العهد و الولاء و البيعة له ( هذا يوم الجمعة و هو يومك المتوقع فيه ظهورك ، و الفرج فيه للمؤمنين على يديك ) ( اللهم و نحن عبيدك التائقون الى وليك المذكر بك و بنبيك خلقته لنا عصمة و ملاذا و أقمته لنا قواماً و معاذا و جعلته للمؤمنين منا إماما فبلغه منا تحية و سلاما ) نعم . سلام أيها القائد من الجيل الغيور الصامد ، و لا معنى للدنيا بدونك ، فأنت عين الحياة و سفينة النجاة فنظرة منك لنا تحول أيامنا الى ربيع ، و تلطف من جنابك السامي بالدعاء لنا يشد من عزيمتنا و يبلسم كل جراحتنا ، فأنت الماء المعين الذي يروي ظمأنا و أنت الشمس التي تشرق بنور ربها فتزيل ظلامنا *
    … *متى ترانا و نراك و قد نشرت لواء النصر … جمعة مباركة *🌹🌹❤️❤️
    #مقالات_كرزكانكم
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

  2. ربي يسلمك ويحفظك يا شيخنا الكريم على هذه الكلمات الجميلة والتحليل الواقعي الرائع 😍واسالك الدعاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *