الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة

شخصية من قريتي.. ج ١٢ الحاج محمد مهدي (أمان..) هو الشهم.. الذي تتقدم اخلاقه اعم…

شخصية من قريتي.. ج ١٢ الحاج محمد مهدي (أمان..)

هو الشهم.. الذي تتقدم اخلاقه اعماله.. شهامة قل نظيرها… وصديق صدوق نادر ان يكون في هذه الايام.. حرم من ان يكون ابا ولكنه كان اب الجميع في اهله.. فعاش دور الابوة مع ابناء اخيه وابناء أخواته.. بخلقه وجد الى القلوب طريقه.. وصارت افئدة كل من يعرفه محبة اليه ولحسن تعامله ودماثته واخلاصه والاهم ثم الاهم شهامته…

هو الحاج محمد مهدي المعروف بالحاج محمد امان.. هو الاخ الاكبر لاخيه الذي زامله طول عمره الحاج احمد ابو شريف وتأتي بعده ست اخوات كان لها الحاج محمد الاخ المساند الذي يمد يده اليهم متى ما احتاجوا له.. فكان هو المستشار بالعائلة وهو صاحب الرأي وصاحب النصيحة والسخي اليد في كل شدة او حين يكون الفرح يدخل احد بيوتات اقرباءه.. كان يعيش احترام اهله فكان نعم المحب لهم الذي لم يروا منه الا الذكريات الجميلة والنصح الخلوق..

مواقف يستذكرها ابن اخته علي مكي منصور والذي ارتبط بخاله علاقة روحية يستذكر فيها نبل هذا الشخص الذي كان يساند اهله بكرم المحب ويد لا تعرف الا الانبساط.. حتى حين كان يساعده في دكان جده كان يعطيه وابن خاله مصروفا نهاية كل شهر فوق ما يستحق.. هو الذي تجده في افراح اهله واحزانهم عطاء لا حدود له.. كانت تربطه مع علي كثير من لحظات السفر للعمرة او التسوق في المملكة العربية السعوديه. في السفر كان لطيفا مزوحا وكريما وشجاعا.. كان علي يسرد هذه اللحظات بنبرة الحزن وكيف كان تأثر ابناء اخيه واخواته برحيله فكل واحد منهم يملك ذكريات ومواقف معه لا توصف الا بالحسرة على فقده حين تذكرها لانهم وجدوه بقربهم متى ما اظلمت الليالي كان لعيونه نور يبدد هذه الظلمة.. يستذكر علي كيف كان الحاج محمد يقوم بنفسه بخدمة اخوه و اخواته متى ما احتجن اليه.. يهرع بسرعة في كل مرة يتم استدعاءه دون تردد بل تجد العطف والمحبة هي التي تسبقه..

كان يحرص على زيارة اقرباءه واصدقاءه ويحرص على قضاء حوائجهم.. حتى مع ابناء اصدقاءه كانت لهم تحية خاصة يسأل فيها عن حال ابيهم وامهم.. كان يلقب ابناء اصدقاءه الاعزاء بابناء اخيه وغالبا ما تنتهي المحادثة بحمل سلام حار وتحية كبيرة لاصدقاء عمره..


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

10 تعليقات

  1. عمل الحاج محمد في شركة البا وكان مثال الانضباط والالتزام فكان نادرا جدا ان غاب عن العمل وعرف عنه بالاخلاص وتبادل المحبة والاحترام مع زملاءه.. وكان يعمل في دكان والده ويرعى شؤنه وبعد تقاعده تفرغ هو بنفسه ليبيع في الدكان ولم يوكل العمل لاي من الجالية الاسيوية بل استعان بابن اخته واخيه.. وعرف دكانه في ذلك الحي بدكان المسلمين في بداية التسعينات لانه في ذلك الحي البحريني الوحيد الذي يبيع..
    عرف الحاج محمد بتدريسه في لجنة تعليم القرآن بالموكب الحسيني.. وظل معلما لم يتهاون عن الحضور والالتزام اكثر من ٢٠ سنه عرف بالتفاني والاخلاص والانضباط.. ينقل عنه احد المشرفين الذين عاصروه انه كان يلتزم بالحضور للتعليم طوال العام ولا يتوقف حضوره الا في حالة سفره لزيارة العترة الطاهرة ودائما ما كان يستأذن ويعتذر للمشرف عن عدم حضوره اذا ما اراد السفر.. من اخلاصه كان يتأثر كثيرا وتبدوا على محياه الحزن اذا لم يكن الطالب الذي يدرسه يستطيع ان يختم السورة المقرر قراءتها ويفرح بالطالب المجد في قراءة كتاب الله وكثيرا ما كان يكرم طلبته من حسايه الخاص.. انفطع الحاج محمد عن التعليم بعد غلبه التعب وكبر السن.. انفطع وكان يبكي متأثرا لعدم قدرته على اكمال المسير..
    وعرف الحاج محمد كعضو في جمعية كرزكان الخيريه وكان عضوا فعالا في لجنة الجبايه كما كان له النشاط الكبير في يوم العيد في جباية الزكاة وتوزيعها في صباح العيد.. عمل يستذكر به محبوه هذا الانسان المؤمن.. كما عرف عن الحاج محمد بالتزامه بصلاة الجماعة في المسجد الجامع في كل الفروض.. تراه اول الحاضرين للمسجد يمسك قرآنه ويقرأ ايات من الذكر الحكيم قبل الصلاة.. وكان يعيش الصداقة والمحبة مع كل مرتادي المسجد الجامع يبادلهم المشاعر الطيبة والكلام الجميل المنمق كلما لقاهم… كلماته تخرج من القلب لتستقبلها قلوب كل من يقابله.. وعرف بحضوره كل المناسبات الدينية وخصوصا تفاعله في ليالي القدر اذا تمتزج دموعه بلقاء الشوق لله

  2. اثناء زيارته للامام الرضا ع واثناء استضافة الامام الرضا اليه في يوليو عام ٢٠١٦ تعرض الحاج محمد لجلطة بالرأس ألزمته الفراش وجعلته لا يستطيع الحراك سوى عينيه ومنعته من الكلام.. كانت عيناه تعبر عن اشتياقه ومحبته وصبره لكل من زاره اثناء محنته يفتحها بشوق لكل من يحنو اليه وكانه يخاطبه بلسان حاله سامحني ما باليد حيلة لاقف واستقبلك كما عهدتني.. كان هذا المنظر يؤلم محبيه وظل الحاج محمد على هذه الحاله اكثر من سنه تعتني به زوجتيه وابناء اخيه واخواته ردا لكل جميل عمله هذا الانسان الشهم حتى وافاه الاجل في ٢٢٧٢٠١٧ حيث رحل الحاج محمد بهدوء وشيعه محبيه بلوعة الفراق.. يستذكرون طيبته وطيب منبته فرحمك الله يا حاج محمد..
    زهير ايوب
    ١ اكتوبر ٢٠٢٠

  3. الله يرحمه برحمته الواسعه ويغفر اليه

  4. رحمه الله برحمة الواسعه. تعلمت منه الصلاه بعد والدي الله يرحمه

  5. الف رحمة على روحه الطاهرة نتمنى أن تطرح كل يوم خميس شخصية رحلت عنا يستذكرونها ويترحمون عليها

  6. الله يرحمه برحمته الواسعه ويسكنه فسيح جناته

  7. اللهم يرحمه ويسكنه فسيح جناته يارب

  8. نعم الرجل المؤمن رحمة الله عليه وحشره الله مع محمد وال محمد

  9. ألله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *