الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة

شهر القرآن. فاطمة حسن️ اشتهى أن يأكل السمبوسة، فذهب مع زوجته للتسوق لشراء لفائف…

شهر القرآن.
فاطمة حسن✏️ اشتهى أن يأكل السمبوسة، فذهب مع زوجته للتسوق لشراء لفائف السمبوسة، ومن اللفائف إلى امتلاء سلة التسوق بما لذّ وطاب، حتى تعب الزوجان من التسوق وأنهياه، ليكتشفا بعد عودتهما أنهما لم يضعا لفائف السمبوسة في السلة أصلاً !!! ذهبا لشيء معين، ولكن مع تنوع  العروض نسيا هذا الشيء الذي هما أساساً كانا ذاهبين لأجله، فلم يشتروه ، وبالتالي سيضطرا للعودة للتسوق من جديد في مرة قادمة !
هكذا بعضنا مع شهر رمضان، يتعامل مع القرآن عندما يأتي الشهر الكريم، يخطط أنه سيختم ختمة وختمتين وربما أكثر، ولكنه مع دخول الشهر فعليًا، تأخذه شاشات التلفزة تارة، وشاشات الهاتف تارة أخرى، ثم تأخذه مشاغل الحياة هنا وهناك، ليجد أنه بالكاد يقرأ ورقتين في اليوم مثلًا، هذا إذا كان نصيبه ممتازًا وكان يحضر تجمعات القرآن الليلية بالعادة.

لينتهي شهر رمضان، وقد نسي أنه شهر القرآن، ولم يحظى ببركات تلاوته بالقدر الكافي الذي كما تعبر عنه الأحاديث أن تلاوة آية من القرآن في شهر رمضان تعادل ختمة، وإن قراءة سورة التوحيد ٣ مرات، تعادل ختمة  في الشهور العادية، فما بالنا في شهر رمضان، جزاء لا يحصى، ولكننا للأسف غافلون.
ثم ندرك أننا خسرنا الكثير باللغو، والأعمال التي لا تسمن ولا تغني من جوع وتركنا نصيب الأسد، لنمنّي أنفسنا بعودة شهر رمضان القادم وإننا سنستغله خير استغلال، ونحن لا نعلم هل سيبلغنا الله شهر رمضان عامنا القادم بصحة وعافية أم لا !!! من أجمل الوصايا للإنسان:
اغْتَنِمْ خَمْساً قَبْلَ خَمْسٍ : شَبَابَكَ قَبْلَ هَرَمِكَ .وَ صِحَّتَكَ قَبْلَ سُقْمِكَ . وَ غِنَاكَ قَبْلَ فَقْرِكَ .  وَ فَرَاغَكَ قَبْلَ شُغُلِكَ. وحياتك قبل موتك.
#أقلام_كرزكانية
#شهر_رمضان
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. @3.taaaa جداً رائع ويستحق التأمل سلمت أناملك عزيزتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *