الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة

طريق النملة فاطمة حسن هل راقبت يومًا ما نملة تبحث عن طعامها؟ كيف وجدتها عندم…

طريق النملة

فاطمة حسن

هل راقبت يومًا ما نملة تبحث عن طعامها؟ كيف وجدتها عندما تأمرك نفسك أن تتلاعب معها وتسد عليها طريقها المؤدي لقطعة سكرٍ ضئيلة بالنسبة لك، ووجبة شهية تخبؤها للمستقبل بالنسبة لها؟!

ماذا تراها تفعل تلك الكائن الصغير الضعيف، الذي يموت بعصرةٍ من أصغر إصبع لديك، هل يستسلم لك عندما تقطع طريقه، أم أنه يجتهد ويثابر للبحث عن المخارج؟

أظنك عرفت الإجابة، وإن لم تكن عرفتها لأنك ما جربت يومًا مراقبة نملة وقطع مسيرتها، فأنا سأخبرك بما تفعل تلك الحشرة عندما يحاول أحدنا قطع طريقها.

لن تجادلك النملة كثيرًا، بل إنها مباشرة ستتخذ طريقًا ثانٍ لتسلكه للوصول لهدفها، وهي قطعة السكر، وإن قطعت طريقها الثاني، فإنها ستبحث عن ثالث وهكذا حتى تتعب وتتوقف عن ازعاجها ، وتتركها، لأنها تعرف جيدًا ما هي غايتها، وفي هذا الخط الذي سلكته ماذا تريد.

الآن، هل فهمت ماذا أريد أن أقول لك؟ وماذا علينا أن نتعلم من هذه النملة؟! دعني أخبرك إن لم تستنتج جيدًا، فنحن في هذه الحياة التي هي أقصر من غمضة عين، علينا أن نسير بخطى واضحة كما النملة، وأن نرى هدفنا أمامنا وإن تعثرت مسيرتنا، لا نقف عند المحك ونضيّع الكثير من الوقت في المجادلة والإثبات للآخرين بأننا يجب أن نغير قناعاتهم حولنا وبأفكارنا، بل نفكير مليًا في طرق جيدة أخرى توصلنا لمرادنا في هذه الحياة التي نعيشها، ونريهم كيف أننا قادرون على مجابهة التحديات ونستطيع تحقيق النجاح والطموحات في وقتٍ باتوا هم فيه عاجزون عن التقدم ويفكرون كيف يوقفونا دون أن ينجزوا شيئًا يُذكر!!

فهل تريد أن تصبح كالنملة في وصولها لقطعة السكر، أم تريد أن تكون ممن يهدر وقته في التلاعب بأهداف الآخرين بثرثرة لا فائدة منها، وتصرفات سلبية سوداء؟!!

في النهاية أنت من تحدد مصيرك وأنت من يعرف كيف تصل لقطعة سكرك !!
كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. مبدعه دائمآ …فأنتِ المعلمه بنت المعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *