الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

عام جديد.. ماذا يعني لنا؟! . فاطمة حسن ماذا تمثل بداية عام جديد للإنسان، أيًا ك…

عام جديد.. ماذا يعني لنا؟! .
فاطمة حسن

ماذا تمثل بداية عام جديد للإنسان، أيًا كانت هذه البداية، وبأي تاريخ هو يجده صالحًا بأن يكون له بداية.. بمعنى مثلًا أن هناك من يجد ذكرى ميلاده، هو أنسب تاريخ بأن يشعر أنها بداية، والبعض يجد أن أول يوم في العام الهجري أو الميلادي هي بداية، ولكن يبقى سؤال يتصدر الأذهان، هل هناك فرق بين عام ذهب بكل ما فيه، وعام يأتي لا نعرف خفاياه؟، وهل سيحدث تغيير في هذا العالم بمجرد أنه مرّ علينا تاريخ معين؟!!
ا يجد أن هناك تغيير مفصلي سيكون بمرور يوم معين، فلا فرق بين الأيام والشهور والسنين، فالحروب قائمة، والشعوب تعبة، والأسعار ترتفع، وكل شيئ كما هو لم يتغير، فأي بداية يطبل لها المطبلون؟!! فما هي البدايات؟!، ولما نعوّل عليها كثيرًا في أمورنا؟! .. البداية تعني أن تبدأ أمرًا ما، في وقتٍ ما، وهذه البداية لابد يكون لها نهاية لترى ثمر البدايات التي اتخذتها، ولا نعني بالبداية أن تشمل الكون إنما تشملك أنت وحدك، ماذا تريد أن تبدأ وماذا تريد أن تُنجز في حياتك القصيرة، وهل هذا البدء يحتاج وقتًا

قصيرًا لترى نتائجه أم يحتاج وقتًا طويلًا، بمعنى آخر ما هي أهدافك التي تسعى لها وفعلًا تريد تحقييقها في هذا الوقت المعين، وعادةً الأهداف طويلة الأمد تحتاج زمنًًا يماثلها فالعام والعامين والثلاثة هي سنوات من عمرك للانجاز والوصول للهدف، والتاريخ المعين ما هو إلاّ وقت بداية الرحلة لهذا الحلم الذي تشتاق لرؤيته يسطع.

والأهداف الطويلة عبارة عن خطط قصيرة المدى، تكون إمّا بجداول يومية أو اسبوعية… وهكذا.
إذن، أنت من تحد
يخك المعين سيحدث فرقًا أم لا، وأنت من سيحدد هل تريد أن يرى العالم انجازك أم لا، وأنت من سيحدد الأهمية النسبية للبداية التي تريدها.
فهل سندرك بعد كل
ماذا يعني لنا عام جديد؟! 2/1/2018

#مقالات_كرزكانكم
#مبدعو_كرزكان

ات_كرزكانكم< قريتنا
#أخبا
قرية
ا
ية_كرزك
;#قرى_البحري
>كة_البحرينلبحرين
#بحر

#bah

n

nco
w
#أقلام_كرزكا

_2]

المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم …

▪انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *