الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

كتبت سمر أبو حسـن رسالة الله هذه المرة يحملها كائن لا يراه أحد ولا يسمع له صوت…

كتبت سمر أبو حسـن
رسالة الله هذه المرة يحملها كائن لا يراه أحد ولا يسمع له صوت ، لم يشعرنا بكتلته ولا بحجمه ولم نتحسس كيانه ولم نعاين أركانه لكنه بليغ بليغ للحد الذي أرعب كل من عليها وانتزع منهم لذيذ العيش .
بالغ بتبليغ كل اللهجات ، ومن دون أن ينطق بحرف واحد ومن دون أن يطبق شفه قال اخرجوا منها جميعًا ، من كل بيوت الله ، ماذا لو كان هذا طرد من رحمته وغضب منه ؟! ماذا لو كان مفاد كل مايحدث أن نستفيق ؟!
مجتمعنا الإسلامي مليء بالحزازات مليء بالتحاملات هذا المجتمع يحتاج إلى تطهير يحتاج إلى غسيل من الحقد والكراهية المجتمع لا يعيش سلم ولا يعيش أمن ولا يعيش استقرار إلا بالمحبة، الحب هو العلاج الوحيد ليستقر المجتمع الحب هو الذي يذوب الحزازات هو الذي يزيل الحقد والكراهية ، الحب هو المؤثر الوحيد في السلم والأمن الاجتماعي نحن نحتاج إلى الحب، أنا أحتاج إلى أن أحبك وأنت تحتاج إلى أن تحبني.
كيف نجسد الحب تجسيداً عملياً؟ كيف تجسد حبك لي وأجسد حبي لك ؟! أنا عندما أقابلك وأريد أن أحسسك بالمحبة سأقول لك كلاماً طيبا كما جاء في القران الكريم ﴿وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْناً﴾وقال تعالى: ﴿إِلَيْهِ يصعد الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ﴾ ما معنى: ﴿إِلَيْهِ يصعد الْكَلِمُ الطَّيِّبُ﴾؟! يعني الكلام الطيب عبادة ، هناك من الناس من تظن أن العبادة فقط هي في الصلاة !! أعبد الله يعني أصلي النافلة أو أعبد الله يعني اقرأ القرآن وأعبد الله يعني اقرأ دعاء كميل!! «لا» حسن الخلق أكثر ثواباً من الدعاء، حسن الخلق أكثر ثواباً من قراءة القرآن، ورد عن النبي محمد ص : ”أفضل العبادة حسن الخلق“، الكلمة الطيبة عبادة﴿ إليه يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ﴾ ثم ماذا لو كنت أنت السبب وكنت المعني والاكثر نصيبًا .. بيوت الله خالية لأنها تئن من ” نتانة ” نياتنا ( تخيل معي ) ؟
هل يكفي أن أقر وأعترف ؟ !
يالله ؛ وياأهل العالم
أنا صاحب الدواهي العظمى
أنا الذي على سيده أجترى
أنا الذي عصيت جبّار السماء
أنا الذي أعطيت على معاصي الجليل الرُّشا 😭

#رسالة_مجتمعية #كلنا_ضد_الكورونا #فريق_البحرين #معا_ضد_الكورونا #خليك_بالبيت #اقعد_بالبيت #كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

2 تعليقات

  1. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين عفوك ورضاك يا ارحم الراحمين

  2. مقال رائع.. يستحق التأمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *