الخميس , مايو 16 2024
أخبار عاجلة

كتبت سمر أبو حسن العيد الأكبر نبارك للأمام المنتظر المهدي الحجة بن الحسن، روح…

كتبت سمر أبو حسن
العيد الأكبر
نبارك للأمام المنتظر المهدي الحجة بن الحسن، روحي و أرواح العالمين لتراب مقدمهِ الفداء و الأمة الأسلامية جميعًا ، هذه المناسبة الجليلةَ و الحدث الأعظم في تاريخ البشريةِ، ألا وهي مناسبةُ يوم الغدير الأغر الذي نُصَّبَ فيه أميرُ المؤمنين (ع) وَليّاً و خَليفةً و اماماً للمؤمنينَ جميعا. سأتعرضُ من خلالِ بحثي الموجزِ و المتواضِع جداً الى أجواء يوم الغدير و كيف أن الرسول (ص) قد مهدّ و هّيأَ الأمةَ لهذا اليوم المُبارك و أنهُ (ص) لم يَترُكْ مناسبةً ألاّ وذْكرَّ بفضائلِ أمير المؤمنين (ع) و منزلِتهِ منه. ، إنه يوم خطير فيه آياتٌ بيّنات ودلائل ظاهرات ، وحقائق باهرات وأنوار لامعات ، كيف لا يا إخوان الصفا وأخلّاء الوفا، فإنّ في مثل هذا اليوم المبارک أثمرت شجرة النبوّة بالولاية العلوية ، وتنوّرت آفاق الهداية بأشعة الشمس الحيدرية ، وتمّت السنّة النبوية بالخلافة المرتضوية ،وفي مثل هذا اليوم العظيم أوحى الله تعالى إلى رسوله الكريم في قوله القويم :
(يَا أيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا اُنزِلَ إلَيْکَ مِنْ رَبِّکَ وَإنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللهُ يَعْصِمُکَ مِنَ النَّاسِ )[2] .
فوضع على نفسه أثقال المسير، فقام في رمضاء الهجير، خاطبآ مناديآ مبلّغآ، ثمّ سألهم : هل بلّغت ؟ فقالوا: بلى . فأخذ بيد إمام الخلق أجمعين سيّد الأوصياء المعصومين أمير المؤمنين ويعسوب الدين ، أسد الله الغالب عليّ بن أبي طالب 7، وقال : من كنت مولاه فهذا عليّ مولاه ، اللهمّ والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله . وما أن تمّ كلامه الشريف وخطابه المنيف إلّا ونزلت الآية الكريمة :
(اليَوْمَ أكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسْلامَ دِينآ)[3] .
فبشرىً لكم أيّها المؤمنون ، وسعدآ لكم أيّها المسلمون .
أسعد الله أيامكم ، وطابت أوقاتكم بهذا اليوم المجيد والعيد السعيد، إنّه عيد الله الأكبر الذي سمّي في السماء بيوم العهد المعهود، وفي الأرض بالميثاق المأخوذ والجمع المشهود، فماذا أقول وماذا اُبيّن من فضل هذا اليوم المبارک ؟ والعقول لا تدرک كنهه ، وماذا أذكر من فضائل صاحبه أمير المؤمنين ؟ فإنّ العقل لا يدرک وصفه ، وإنّ اللسان يكلّ عن مدحه ، فإنّ حبّه جُنّة ، وهو قسيم النار والجنّة ، وصيّ المصطفى حقّآ، إمام الإنس والجنّة .


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

3 تعليقات

  1. #أقلام_كرزكانية
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

  2. الحمدلله على الولاية

  3. متباركين بهذا اليوم العظيم والله يعودنا واياكم على هذه الايام المباركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *