الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة

كتبت سمر أبو حسن جمعة مٌباركة على أن الارتباط بالإمام الحجة المهدي ليس مجرد ار…

كتبت سمر أبو حسن
جمعة مٌباركة
على أن الارتباط بالإمام الحجة المهدي ليس مجرد ارتباط بفكرة عقيدية غيبية بل بإنسان كامل حي جسدا وروحا يعيش بيننا يرانا ونراه يعرفنا ولا نعرفه ويسددنا ويوجهنا …
إن الارتباط بأئمة اهل البيت (ع) ليس مجرد ارتباط عاطفي أو وجداني يندرج في إطار الحب والمودة والتفاعل العاطفي والنفسي ولم يرد الله لنا أن تكون علاقتنا بالنبي (ص) وبأئمة اهل البيت (ع) مجرد علاقة حب ومودة بقدر ما هي علاقة فكرية وعقيدية، وعملية تتصل بما جعله الله لهم من موقع مقدس في الإسلام والعقيدة (قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله)على أن الارتباط بالإمام الحجة المهدي ليس مجرد ارتباط بفكرة عقيدية غيبية بل بإنسان كامل حي جسدا وروحا يعيش بيننا يرانا ونراه يعرفنا ولا نعرفه ويسددنا ويوجهنا إلى حيث مصلحتنا ومصلحة الأمة وهو إمام الانس والجن بل إمام الكون وقوامه، فلولا وجود الإمام لساخت الأرض بأهلها فهو أمان لأهل الارض كما ان النجوم امان لأهل السماء كما ورد في الأحاديث المأثورة عنهم (ع) ، وهذا يعني أن الإمام لو سحب الطافه ولم يتدخل في بعض الشؤون، ولم يعمل على رعاية الأمة وتسديدها في حركتها ومواقفها، فالله وحده يعلم كيف سيصبح حال المجتمع الإسلامي وإلى أي درجة من الانحطاط والضياع يمكن ان يصل….
فقد كتب الإمام (ع) مخاطبا الشيخ المفيد ومن وراءه كل المؤمنين : انا غير مهملين لمراعاتكم. ولا ناسين لذكركم ولولا ذلك لنزل بكم اللاواء – أي الشدائد- واصطلمكم الاعداء فاتقوا الله جل جلاله، وظاهرونا على انتشالكم من فتنة قد افاقت عليكم، يهلك فيها من همُّ أجله ويحمي عنها من ادرك امله،وقد ورد في بعض الأحاديث أن اعمالنا تعرض عليه فيحزن لسيئها ويفرح لما حسُن منها. ولذلك علينا أن نطهر نفوسنا ونراقب اعمالنا لتكون بمستوى رضا الله ورضا الإمام الحجة(عج)يقول الإمام الخميني (قده): علينا ان ننظر في صحيفة اعمالنا قبل أن تصل إلى محضر الله ومحضر صاحب الزمان (عج)وبعد النظر في صحيفة الأعمال ومن اجل أن يكون المؤمن بالمستوى اللائق في محضر الإمام (عج) لا بد من مراعاة جملة من آداب العلاقة معه والارتباط به، هي تلك الآداب التي وردت في الأحاديث عن ائمة أهل البيت (ع). والتي نذكر منها هنا ما يلي:مبايعته: فقد ورد في دعاء العهد:” اللهم إني اجدد له في صبيحة يومي هذا وما عشت من ايامي عهدا وعقدا وبيعة لي في عنقي لا أحول عنها ولا أزول ابدا،إظهار الشوق لرؤيته: حيث ورد أن امير المؤمنين (ع) ذكر المهدي (عج) من ولده فأومأ إلى صدره شوقا إلى رؤيته، والتصدق عنه ، الصلاة عليه ، القيام عند ذكر اسمه….


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. القيام عند ذكر اسمه ، التوسل به عند الله سبحانه وتعالى ، المواظبة على زيارته ، هذه بعض آداب العلاقة مع ولي الله الأعظم الحجة بن الحسن صلوات الله عليه، نسأل الله سبحانه أن يوفقنا ويوفق المؤمنين لتأديتها لنكون بمستوى رضا الله ورضاه صلوات الله وسلامه عليه.
    #أقلام_كرزكانية
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *