السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

كتبت سمر أبو حسن صباحكم ظنُّ جميل برب العالمين ثم إنه : مهما كان معك من قرناء …

كتبت سمر أبو حسن
صباحكم ظنُّ جميل برب العالمين
ثم إنه :
مهما كان معك من قرناء للقلب وأصحاب للروح تجدك في محطة من الحياة تلقي الغنية في قربك من الله وحده ؛ وبثك له و ذلك بين يديه وحده .
يغيب كل أحد منا لمآربه ، لا تغب أنت عن أحلامك ، كن وفيا كن حاضراً في المقدمة ، ياللسعادة عندما تكون الأحلام بابا للرضوان من الله ، هذا الفوز ! تخيب الظنون ألف ألف مرة في ميدان الحياة وعلاقاتها الواسعة ، ويبقى حسن الظن بالله والاستبشار بفضله أكبر مواساة وأعظم غنيمة وأندى مستراح .
مهما كانت فداحة الخسائر في عمرك ، مهما فاتتك المحاب ، مهما نهش انتظار الأماني في عزيمتك ، لا يهتز إيمانك العميق بالله أنه سيعطيك ويرضيك .
يتأخر الذي تتمنى ، لتتعنى أكثر ، لتدعو أكثر ، يحب الله إلحاحك ، كم من ملمة من عمرك كانت باب منح ، كم هي البلايا التي جائت محملة بالمطر ؟ كم من عقبه ضاق بها كونك ، وحسبت أنها ستكون نقطة انطفائك فإذا بها الضوء الذي يدفعك من جديد ، نحو الحياة الطيبة . مهما عثرت في حياتك فعد الى ربك ثانية وثالثة وعاشرة إلى أن تلقاه ، حطم قنوطك بعظيم رحمته التي وسعت كل شيء ، عد لو أسرفت سيقبلك .
حسبك أنك تحب الله ترجو فضله وتسأله ماتحب ، فإن وصلت فهذا الظن به ، وإن مت فسيصلك أعظم مما تتمنى ، وستفد على ماينسيك فظاظة مالقيت .
قال صلى الله عليه وآله وسلم : ” لا يموتن أحدكم إلا وهو يحسنُ بالله الظن ”

#أقلام_كرزكانية


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *