السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

كتبت سمر بوحسن اغتنم الفرصة مامن أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه ال…

كتبت سمر بوحسن
اغتنم الفرصة
مامن أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام – يعني أيام العشر – قالوا : يارسول الله ، ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : ولا الجهاد في سبيل الله ، ألا رجل خرج بنفسه وماله ، فلم يرجع من ذلك بشيء.
الحمدالله الذي مد في عمرنا وتفضل علينا ببلوغ ذي الحجة برحمة من لدنة ومنة ، والذي اختصه الله تعالى بفضيلة عظيمة ليست في غيره من الشهور ، يأتينا كل عام كمنحة إلهية تستريح عنده الأنفس ويجتمع شتاتها ، بعيدا عن ظروف الدنيا وملهياتها ، ترتب فيه الأمنيات وترفع الدعوات والله يسمعنا من فوق السموات ، خير أيام الدنيا أجمع ، وليس هناك عمل أحب الى الله تعالى من العمل في هذهِ الأيام ، فصلاتك في غير هذه العشر ليست كصلاتك فيها ، وصدقتك في غيرها ليست كصدقتك فيها ، وصيامك وتلاوتك وذكرك وسائر عباداتك كلها ، هي أحبّ إلى الله في هذه العشر من العمل في غيرها لفضيلة الزمان . إذا بلغك الله عشر ذي الحجة فقد بلغت نعمةً عظيمة كن لها من الشاكرين ، حتى لو كنت عاجزًا عن الصيام والصلاة لأي عذر يحجزك ، فإن الله عليم بعذرك ، خبير بحالك ، لطيف بشعورك ، رحيم بك ، يعلم ماتريد وماتتمنى ومايحول بينك وبينه ، ولو صدقت فإن النية تبلغ مبلغ العمل .
أقسم بالله بهذهِ الأيام في محكم كتابه فقال( والفجر * وليال عشر ) والله تعالى عظيم لا يقسم ألا بعظيم ، وتعظيمك لهذهِ الأيام من تعظيمك لمعظمها ، استكثر من الطاعات والقربات لله تعالى ، وحرك لسانك بالذكر والتكبير والتهليل واغنم ، واجمع حاجاتك وأمنياتك الخفية في صدرك وارفعها إلى من لا يرد الدعاء ، وتمنَّ لنفسك الخير ولوالديك وللمسلمين ولا تستعظم غايةً ولا مطلوبًا ، وتذكر أنك تسأل ربك العزيز القدير .
جمعة مباركة 🌸


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. سمر أبوحسن وليس بوحسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *