الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

كتبت سمر بوحسن سن الأربعين قال الامام علي ع من أتت عليه الأربعون من السنين قي…

كتبت سمر بوحسن
سن الأربعين
قال الامام علي ع من أتت عليه الأربعون من السنين قيل له : خذ حذرك من حلول المقدر فإنك غير معذور ، وليس أبناء الأربعين بأحق من بالحذر من أبناء العشرين ، فإن طالبهما واحد ، وليس عن الطلب براقد ، وهو الموت ، فاعمل لها أمامك من الهول ، ودع عنك زخرف القول .
الأربعين هو السن الوحيد الذي خصه القرآن بدعاء مميز ، حتى إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة قال : ” ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صَالِحًا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين ” فهو دعاء مؤثر يتضمن الشكر عما مضى ، والدعاء للآتي وإعلان الولاء والهداية لهذا الدين . فقد قال الله سبحانه وتعالى بعد هذا ( أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ماعملوا )
في الأربعين يشعر الواحد منا وكأنه على قمة الجبل ، ينظر الى السفح الأسفل فيرى طفولته وشبابه ، في الأربعين تبدأ أزمة منتصف العمر يبدأ السؤال القاسي بالظهور أمام الإنسان ماذا أنجزت في عملك ؟ ماذا أنجزت لأسرتك ؟ ماذا أنجزت في حياتك ؟ ماذا أنجزت في علاقتك مع ربك ؟ فإذا لم ترجع لربك فمتى ترجع ياابن آدم ؟ في الاربعين ندرك القيمة الحقيقية للأشياء الرائعة التي تحيط بنا ، ننظر الى والدينا إذا كانا موجودين أو أحداهما نشعر أنهما كنز و علينا أن نؤدي حقهما ، في الأربعين يبدأ الحصاد نشعر حقيقة أننا كنا كمن كان يجري ويجري ، واليوم بدأ يخفف من جريه ، ويلتفت للوحة النتائج ليقرأ ملامحها الأولية وهو يعلم النتائج النهائية لم تحسم بعد .
تحية لكل من جاوز الاربعين أو دنا من الأربعين اقرؤوها بتمعن وخاصة الآية لتجدوا أنه ليس لنا عمل من بعد هذا السن إلا الرجوع إلى الله والتحضير للقاء الله سبحانه وتعالى وشكره على ماأعطانا .

#أقلام_كرزكانية
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم …

▪انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *