الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة

لقاء مع أول رئيس لنادي كرزكان (من أرشيف كرزكانـ.ـكم) للوقوف أكثر على تفاصيل فكر…

لقاء مع أول رئيس لنادي كرزكان (من أرشيف كرزكانـ.ـكم)
للوقوف أكثر على تفاصيل فكرة إنشاء النادي وبداية تأسيسه نقف مع هذا الحوار مع أول رئيس للنادي في الدليل الذي اصدرته لجنة العلاقات العامة بمناسبة مرور عشرون عاماً على تأسيس النادي:
جاسم محمد مكي… اسم معروف لدى أعضاء النادي وأهالي القرية فهو أول رئيس تنتخبه الجمعية العمومية للنادي، عند تأسيسه في 16/4/1968م، كما أنه رئاسة النادي حوالي 9 دورات انتخابية منذ تأسيسه للآن… وتولى أمانة سر النادي حوالي 5 دورات انتخابية… – ما هي الظروف التي واكبت تأسيس النادي وكيف كان الوضع قبل التأسيس؟
سابقا كان هناك فريق واحد لكرة القدم بالقرية باسم ((فريق الريف)) تم استبدال اسمه في عام 1959م إلى فريق شباب كرزكان.. وكان الفريق يجري عدة مباريات في كرة القدم مع الفرق الأهلية خارج القرية.
في عام 1968م ارتأت إدارة الفريق تحويله لنادي لأهالي القرية. وتقدمت بطلب للحصول على ترخيص لإنشاء النادي من دائرة العمل والشؤون الاجتماعية في ذلك الوقت… فقامت الإدارة باستقطاب أهالي القرية الذين لا زالوا يزاولون لعبة كرة القدم للانضمام لعضوية النادي حيث بلغ عددهم حوالي 120 عضوا. وعلى إثر ذلك تم تشكيل لجنة تحضيرية من الأعضاء لإعداد النظام الأساسي للنادي… حيث تم عرضه على الجمعية العمومية بتاريخ 16/4/1968م وتم تشكيل أول هيئة إدارية للنادي في ذلك الوقت بالإقتراع السري.
حيث تم تقديم النظام الأساسي وأسماء أعضاء الهيئة الإدارية لدائرة العمل والشؤون الاجتماعية التي منحت النادي الترخيص. – ما هي ظروف بناء مقر النادي منذ تأسيسه؟
عند تأسيس النادي كان لا يوجد لدينا مقر، وقد تم استئجار عدة محلات في القرية كمقر مؤقت للنادي وبإيجار شهري قدره 15 دينارا فقط. وفي عام 1969م تم الحصول على قطعة أرض في شمال القرية هبة من صاحب السمو -الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة-، حيث تم بناء النادي عليه، وقد تم جمع تبرعات من الأهالي والأعضاء لبناء المقر. وفي عام 1970م طلبت الهيئة البلدية المؤقتة من إدارة النادي الإقامة في مبنى النادي لحين الحصول على مقر دائم لها.

يتبع …


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

4 تعليقات

  1. ما هي جهود إدارة النادي عند تأسيسه للإندماج مع أندية المنطقة الغربية؟
    كان تفكير إدارة النادي منذ التأسيس هو إيجاد نوع من التعاون مع أندية المنطقة (شهركان، المالكية) ولكن للأسف لم يجد تجاوبا إيجابيا من بعض الأندية. في عام 1977م تم تشكيل إدارة مصغرة بين نادي كرزكان ونادي إتحاد الريف من بعض الإداريين في الناديين كبادرة أولى نحو الإنداج. وقد تم كتابة رسالة مشتركة من الناديين لأندية المالكية، دار كليب والزلاق بتاريخ 6/10/1977م بغرض التعرف على رغبتهم في الإندماج ولكن للأسف لم نلق أي تجاوب من تلك الأندية، واستمر الإندماج المبدئي بين النادي ونادي إتحاد الريف لمدة ثلاثة أشهر كفترة تجريبية حول الاستمرار في الإندماج أو التوقف… وقد تم خلال هذه الفترة اندماج الفرق الرياضية في الناديين… كما تم إعداد الدراسات حول الإندماج وتوزيع الاسبانات على الأعضاء… وكانت النتيجة هو عدم جدوى الإندماج، وتم غلقه في حينه، ولكن مع ذلك هناك تعاون مثمر مع أندية المنطقة. – سؤال أخير حول التطلعات المستقبلية بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيس النادي؟
    أعتقد بأنه بعد موافقة المؤسسة العامة للشباب والرياضة على بناء مقر النادي فإنه سيمكن الأعضاء من ممارسة أنشطتهم الرياضية والثقافية والإجتماعية والمسرحية بشكل أفضل وسيكون فاتحة خير على أهالي القرية وأعضاء النادي.

  2. الله يعطيك يا والدي الصحة والعافية

  3. اطال الله عمرك تاج راسنا

  4. كفووو وعقبال نصف المجتمع الثاني النساء واني لا ادعو لجعل نسوة قريتي ان يشاركون في مباريات مكشوفه ولكنه اسمه نادي يجتمع فيه اعضاء المجتمع وكنت اتمنى بنادي للنسوه ومثله للرجال يخدم تجمعاتهم التي لايمكن ان يقوموا بها في المآتم مثل اللقاءات الوديه والمحادثات وفيها يتم تبادل خبرات بتقديم خامات للانتاج تدعمهم وصاله رياضيه وبركه سباحه وبدعم من وزارة الصحه باختصاصي علاج طبيعي ليقومون باعطاء التمارين المناسبه لاعضاء النادي فبعد تقاعد الاهالي عن العمل يبقون ملازمون للبيت وبعضهم ملازم للمستشفى والنساء تضعف قوتهم اعمال البيت وتربية اطفالهم فالنادي سيخدمهم لارجاع صحتهم النفسيه والجسميه فقلما نجد بيت يخلو من مربيه او متقاعد او كبار لايشكون من الالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *