الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

مأتم الحسين الشرقي يقيم فعالية للطفل بمناسبة عاشوراء الحسين (ع)

مأتم الحسين الشرقي يقيم فعالية للطفل بمناسبة عاشوراء الحسين (ع)

تقرير – علي البصري

أقامت اللجنة الثقافية بمأتم الحسين الشرقي فعالية للطفل بمناسبة عاشوراء الحسين وهي عبارة عن مسابقة للطفل تحت مسمى (المسابقة الثقافية الحسينية الأولى) .
وتعتبر هذه الفاعلية ضمن مسلسل فعاليات يقيمها المأتم ضمن استراتيجية وضعتها إدارة المأتم لاستغلال المأتم في الكثير من الأنشطة والفعاليات الثقافية في القرية.
وقد صرح رئيس مجلس الإدارة الحاج عبد علي خليل لموقع كرزكان إن المأتم ما هو إلا مؤسسة من مؤسسات القرية التي يحق لكل فرد المساهمة في تطويرها معربا أن المأتم مفتوح لكل فرد في القرية أو أي مؤسسة معربا أن المسابقة الثقافية هذه تم الإعلان عنها في الجامع ودعوة وجهتها الإدارة لكل أبناء القرية في المساهمة في المسابقة.

احمد حسن أبو حسن ما هو الهدف من هذه الفعالية سؤال وجهناه إليه؟
المسابقة ما هي إلا اختبار لمدى اللمام أبنائنا بمبادئ الحسين والثقافة الحسينية وهناك فائدة احب أن أشير إليها وهي إن مثل هذه المسابقات تحيي وتنمي لدى أجيالنا الروح الكربلائية لتنقلها عبر الأجيال .
حسين علي مكي كان بالجوار أضاف إلى كلام احمد قائلا إن إشراك الطفل في مثل هذه الفعاليات من شأنها أن تجعل الطفل يتشبث بالمأتم اكثر واكثر وبمجرد تواجد الطفل في المأتم فرصة لا باس بها لكي يندمج فكرهم مع أفكار الكبار أصحاب الفكر والتجارب في الحياة.

تابع المزيد من الصور في الأسفل:

عن حسين خلف

شاهد أيضا

نبارك لابن القرية احمد حسن العريض عقد قرانه خلال الزواج الجماعي العاشر لمؤسسة أح…

نبارك لابن القرية احمد حسن العريض عقد قرانه خلال الزواج الجماعي العاشر لمؤسسة أحمد ضيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *