الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة

ماذا تعرف عن 21 مارس(يوم الأم) . فاطمة حسن . . قُبيل ٢١ مارس حتى نهاية الشهر، …

ماذا تعرف عن 21 مارس(يوم الأم) .
فاطمة حسن .
.

قُبيل ٢١ مارس حتى نهاية الشهر، والعائلات تحتفل بيوم الأم، والذي ظهر حديثا في مجتمعنا، والواقع أن هذا اليوم هو ابتكار أمريكي حيث أن  أول من احتفلت بذكرى أمها هي الأمريكية أنّا جارفيس عام ١٩٠٨م، وبعد ذلك تم الترويج له ليكون يوماً عالمياً وأطلقوا عليه ” عيد الأم “، والذي تمّ فيه تحديد يوماً في العام ليتذكر الأبناء أمهاتهم بعدما رأوا الغرب أن أبناؤهم ينسون أمهاتهم فجعلوا لهم هذا اليوم ليجددوا العلاقة بين الأبناء والأم.
.
.

وكان هذا التكريم للأمهات موجوداً في القرن التاسع عشر في أمريكا ولكنه لم يلقى صداه في ذلك الوقت، وبعض الدول أيضا كانت لها ممارسات مماثلة لتكريم الأمومة، وكان يتمثل هذا التكريم في اعطاء الأم  بطاقات عليها رسومات الأطفال التعبيرية أو بعضاً من الورود كالقرنقل أو الهدايا.
.
.

ولو سلطنا الضوء على مجتمعنا الاسلامي والذي يزخر بمناهج تقدير الوالدين بشكل عام والأم بشكل خاص، نجد هذا اليوم أيضاً حاضراً وخصوصاً في هذه السنوات الأخيرة، وبعد إن جوّز العلماء هذا اليوم من باب الأمر الجائز والمُباح، والذي يكون فيه تعزيز لدور الأم. .
.
ونلاحظ الكثير من الأبناء يتفنن في الهدية، وفي انتقاء الكعكة، والمؤسسات والمدارس يعززون هذا اليوم لدى منتسبيهم، وبغض النظر عن بعض الحساسيات التي تحدث في مثل هذه المناسبة لدى البعض، إلاّ إن السؤال المطروح هل استوردنا هذا اليوم لأن الأبناء ابتعدوا عن الأمهات وصار العقوق هو سيد الموقف أم أنه بِرٌ أضافي نُضيفه على بِرنا ؟ . .

نقطة تحتاج التأمل .
#أقلام_كرزكانية
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *