الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة

**مخمخ إشوية N0. 47** الخميس : 20/1/2022 ~ ~ بقلم : عيسى الفردان كنت أشتغل موظ…

**مخمخ إشوية N0. 47**
الخميس : 20/1/2022
~ ~ بقلم : عيسى الفردان
كنت أشتغل موظف في … تقدمت إلى أكثر من 11 فتاة للخطوبة ، ورفضن كلهن، ولكن كان الأمر على شكل متقطع، خلال عام ونصف فأكثر ، وأنا أريد أن أتزوج وأعف نفسي، ولكني لم أجد من هؤلاء النسوة سوى الرفض، لذا رفضت فكرة الزواج بتاتا، هذا لسان حال محمد – حمادي – ذو 40 عاما ونيف شاب انيق يحب البحر كثيرا وكان يقضى جل وقته على الساحل . . .

قلت : اسمح لي أن أسألك سؤالاً واحدًا : هل أنت الذي حدَّدت موعد ولادتك، أو مكانه؟ قطعًا ستقول لي (لا) فالذي حدَّد موعد ولادتك وخروجك للحياة إنما هو الله، والذي حدَّد المكان الذي ستُولد فيه قبل خلق السموات والأرض إنما هو الله، ولذلك زواجك له وقتٌ محدد، وله شخصيات محددة، موجودة في علم الله تبارك وتعالى .

قال : كلامك صحيح، ولكن توجد هناك حقيقة لايمكن نكرانها، الناس أصبحت تبحث عن الزوج يكون بمواصفات الملائكة بأنه لم يخطئ في حياته، ولم يرتكب ذنب، ويكون غني إلخ، ولم يفكروا لحظة واحدة في أنفسهم هل هم يمتلكون هذه المواصفات والمقاييس لمثل هذا الإنسان الدي يريدونه زوجا .
قلت : كلنا نخطئ وكلنا نملك تلك الذنوب حتى لو لم تتشابه أخطائنا ومعصيتنا لله وانفسنا، فقبل أن أرى عيوب غيري، سوف أوجه الكاميرا اولآ لأرى عيوبي .

قال: كلامك عين الصواب … ولكن الإشكال المتكرر أن يتم رفضك بسبب شروط من قبل البنت وكانها شروط تعجيزية ليس الا …
قلت : انت قمت بعدة مقابلات وبعضها كان الرفض من قبلك للسبب وآخر ….
قال : نعم
قلت : كذلك البنت لها راى فيما تريد ان تقترن به ، وهذا لأيعطيك الحق بأن تزعل او تتخذ موقف – العزوف عن الزواج – لمجرد تم رفضك …

*أحبتي الأعزاء*
كل شخص يبحث ويطمح للأفضل والاحسن في كل جوانب الحياة ، كلنا نبحث عن الوظيفة الافضل ليس لاننا افضل المتقدمين لها، ولكن لأننا نريد الافضل لنا، و هنا مسؤلية من يقوم بالتوظيف بالبحث عن الشخص المناسب لها. الزواج نقس الطريقة كل شخص وعائلة تريد افضل بنت – زوجة – إلى ولدهم …
لكن مسؤولية الاهل والبنت الاختيار والسؤال عن افضل المتقدمين الى بنتهم ، ما في زوج فول اوبشن ( ملتزم ، ميسور، رومانسي ، اجتماعي ، رياضي ، من عائلة معروفة ، عائلي ).

⏪ ⏮️ يتبع … يتبع


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *