الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة

. *مخمخ إشوية N0. 82* الخميس : 22- 9- 2022 بقلم : عيسى الفردان كنت في السا…

. *مخمخ إشوية N0. 82*
الخميس : 22- 9- 2022
بقلم : عيسى الفردان
كنت في السابق مع مجموعة من الشباب أغووني, وسحبوني إلى الرذيلة, والفتن, والمعاصي، لفترة تقارب السنة، ولكني الآن, والحمد الله قطعت تلك العلاقات نهائياً, وبفضل من الله، ولكن تكمن المشكلة بأني تعرضت إلى موقف, وللأسف من شخص محسوب على الملتزمين..
*هذا لسان حال أحد التأبين – سعدون – …*

فقلت : أي موقف تعرضت له ؟
يقول سعدون : كنت في أحد الأيام أتسوق في البرادة القريبة من بيتنا، فدخل أحدهم،وتكلم بكلام فاحش، فما كان مني إلا نهرته عن فعل ذلك، وكانت ردة فعله بأنه نهش في عرضي وذكرني في أعمالي السابقة التي تبت عنها سابقاً، وإنني كنت من المنحرفين في حضور صاحب البرادة وهو شيخ وقور – كبير في السن – .
قلت : ماهو موقف صاحب البرادة ؟
سعدون : وقف في صفي، ونهر ذلك الشاب ، وطبطب على كتفي وأخذني إلى الخارج ….
وقال : يابني هذا الموقف ضريبة إلتزام التائبين ، عليك بالصبر مادمت تبت إلى الله ، بعدها ذهب إلى الشاب، وتحدث معه …

*لقاء صاحب البرادة مع الشاب …*
يابني من نعم الله علينا وعلى البشرية بأسرها أن رسول الله ( ص ) ما بُعِث إلا لتحقيق ولنشر الرحمة بين الناس جميعا، كما قال الله تعالى : { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ }( الأنبياء:107)، وإذا كان الناس ـ عامة ـ بحاجة إلى الرحمة والرعاية، فإن العصاة والمذنبين بحاجة خاصة أن نأخذ بيدهم ولا أن نتركهم واقعا، أو نهيل عليهم التراب فنكون عونا للشيطان عليهم. وسيرة النبي ( ص ) وأحاديثه عامرة برحمته مع هؤلاء.
ينقل بأن جار رسول الله – ص – يهودي – وكان يؤذيه، وكان رسول الله يعامله برحمه حتى جاءت اليهودي حمى – ارتفاع الحرارة – فما كان من رسول الله إلا وقام في زيارته في بيته ….

ويكمل الشيخ حديثه الموجه إلى الشاب بأن الرسول ( ص ) لم يُبد انزعاجا ولا انقباضا ولا تجهما في وجه المذنبين ؛ لأنه يعلم أن الإنسان خلق ضعيفا، وأن الخطأ من سمات البشر، وأن إصلاح الخطأ من سمات الصالحين، هكذا ينظر النبي ( ص ) للمذنبين أنهم جاءو ليُصلحوا خطأهم .

*أحبتي الأعزاء*
للأسف بعضنا هو العقبة التي تمنع هؤلاء من التوبة، إن كثيراً من التائبين الذين يريدون أن يتوبوا، يعلمون سعة رحمة الله، وليسوا بآيسين من أن الله سيقبلهم على ذنوبهم، لكن يخافون من المجتمع أن لا يقبلهم إذا تابوا إلى الله. قال رسول الله صلى الله عليه وآله ” من عير أخاه بذنب لم يمت حتى يعمله ” .
@abuaymanalfardan

#مقالات_كرزكانكم
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *