الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة

*مخمخ إشوية NO. 49* الخميس : 3/2/2022 ~ ~ بقلم : عيسى الفردان ان مايحدث بين ال…

*مخمخ إشوية NO. 49*
الخميس : 3/2/2022
~ ~ بقلم : عيسى الفردان
ان مايحدث بين المواطنين والمقاولين من لعبة القط والفأر في أهم مشروع لدى المواطن، وهو بناء بيت العمر . وما يبني عليه من قرارات قد تكون انتحاريه عند اختيار المقاول – سواء كان شريفا أو نصابا – في بناء البيت وما يترتب عليه من دين كبير يتحمله المواطن لبنائه .
يقول أحد المبتلين بهذا الداء كنت قد تعاقدت مع احد المقاولين لتنفيذ أعمال البناء في منزلي، وتم اختياره بحسب المعرفة، الصداقه، النسب، القرابة، فقمت بدفع نصف قيمة العقد مقدما .

في بدايةتنفيذ المشروع، كان المقاول يجلب عاملين وأحيانا ثلاثة، واستمر الحال لبضعة شهور ، قمت بالاتصال به مرارا لزيادة العمال إلا أنه مع مرور الأيام أخذ عدد العمال بالتناقص شيئا فشيئا، وأحيانا تمر الأيام بدون عمال ، فاتصلت بالمقاول مرارا، وتنبيهه بضرورة التقيد بالإتفاقية .
فكان بتحجج بحجج واهيه في كل مرة، فمرة يخبرني بأن العمال نقلوا إلى مشروع آخر بالخطأ ، ومرة أخرى العدة موجودة والباب مقفل !!! ومرة مريض … الخ. وبين شد وجذب أكتشفت أنها لعبة، فبدأت بالمطالبة بالمبلغ الذي دفعته، وظل يراوغ وهكذا .
قلت : لماذا لم يتم كتابة العقد فيما بينكم ؟
قال : بالعكس العقد موجود وحتى الشهود ؟
قلت : مادام العقد والشهود … فأين تكمن المشكلة؟!!!
قال : كون المقاول تم اختياره بحسب المعرفة، لذا قمت بعدة محاولات للتسوية ، ولكن بدون جدوى تذكر ، بعدها إضطررت لرفع شكوى بالمحكمة ؟
قلت : ماذا بعد المحكمة ؟
قال : الحمد لله رب العالمين كسبت القضية بعد 4 اعوام من رفعها ؟
قلت : مبروكين …
قال : على ويش مبروكين
– صبري يا حريقة سار حتى يأتيك ماء الحنينية – صحيح تم الحكم بإعادة مبلغ 9 آلاف دينار، ولكنني لم استلم المبلغ كاش حيث حكمت المحكة بتسديدة المبلغ كل شهر 50 دينار .
قلت : في حالة عدم التزام المقاول بتسديد 50 دينار.
قال : المحكمة تتفاهم مع المقاول والضحية ….

*أحبتي الاعزاء*
يجب أن يمر اختيار المقاول بمرحلة تمحيص وغربلة حتى تجد المقاول المناسب. فمن أكبر الأخطاء أن تتعاقد مع مقاول بمجرد أنه كتب رقم الهاتف من هنا وهناك أو تواصل معك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. فبإختصار اعتبر هذا المقاول سوف يتزوج ابنتك فتحقق منه قبل أن تقع الفأس بالرأس .

⏬ ⬇️ *بتبع* ⬇️ ⏬


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *