الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة

مخمخ إشوية NO. 53 الخميس : 3/3/2022 بقلم : عيسى الفردان يصرخ أحدهم هيا أهربوا …

مخمخ إشوية NO. 53
الخميس : 3/3/2022
بقلم : عيسى الفردان

يصرخ أحدهم هيا أهربوا بسرعة، هرب البعض إلى الطرقات ، واختبأ الآخر داخل ممرات السوق، وكأنها لعبة كر وفر أشبه بمغامرات ” توم وچيري” الشهيرة .
هذه كلمات أحد الباعة المتجولين أثناء قيام المفتشين بحملة تفتيش .
يقول أحدهم الكل هرب من المنطقة – السوق – بإستثناء أحد الباعة ، الذي لم يتمكن من الهروب كونه يملك محلا تجاريا، والأغراض موجودة خارج حدود المحل .
أثناء ذلك حدث حوار بين حميد المفتش بوفطوم والبائع الذي رفض الهروب مع اصدقاءه …
حميد المفتش : لماذا لم تهرب مع ربعك – أصدقائك – ؟!
البائع : لماذا أهرب ؟!
حميد المفتش : أفهم بأنك غير خائف !!!
البائع : لماذا أخاف ؟ وأشار بيديه بأن البضاعة قريبة من المحل .
حميد المفتش : مخاطباً العمال المتواجدين معه انقلوا البضاعة بالعربة …
هنا تدخل البائع، وشمر عن ساعديه ، وقال بلهجته الدارجة محد يشيل اي شيء وإلا …
مرة أخرى المفتش حميد يصرخ في وجه العمال بصوت حاد يلا يا شباب صادروا البضاعة، في هذه الاثناء قام البائع ، وحشر نفسه في الوسط ما بين العمال، والبضاعة للحد من مصادرة البضاعة، وحصل بينهما – المفتش والبائع – إشتباك بالأيدي، و بعد ذلك تجمع الناس، وفكوا الاشتباك فيما بينهما، وتم رفع قضيتهم للمحكمة من قبل الجهة المعنية .
يقول حميد المفتش : إستمرت القضية في أروقة المحاكم لفترة مابين 4 – 5 سنوات، ويسهب في حديثه بعد هذه الفترة خرجت للتقاعد بسبب الغاء الوظائف وتحويل الموظفين إلى أماكن أخرى ..

ويسهب حميد المفتش بالحديث بعد تقاعدي ببضعة أشهر استلمت رسائل – إحضارية – من قبل المحكمة ، وكنت اتصل إلى المسئولين، ولكن بدون فائدة تذكر ،كون البعض أحيل للتقاعد، والآخر تم تحويلهم إلى أماكن أخرى، فسلمت أمري إلى الله *“ شيفيد الندم بعد خراب البصرة *”* حتى جاء حكم المحكمة لصالح البائع .
هنا ظننت، والكلام الى حميد المفتش بأن القضية انتهت بانتهاء صدور الحكم، ولكن حدث شيئاً لم يكن في الحسبان، ويتمثل في قيام البائع برفع قضية أخرى عَليِّ شخصيا – رد إعتبار – ، وفي النهاية كسب القضية مرة اخرى، ودفعت الثمن كون الجميع تخلى عني !!!!

*أحبتي الأعزاء*
للأسف هناك شريحة كبيرة تحب تبرر الغلط لأنها تربطه بمسببات ودوافع، وهذا امر غير منطقي.. يعني يا جماعة الخير، لو التزم الباعة المتجولين بالاماكن التى تحددها الجهات المعنية، فلن تكون هناك مخالفات او مصادرة البضاعة إن وجدت ، واذا كانت هناك مخالفات، فلابد من محاسبة المخالف ..

*يتبع* 👇


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. *نقول للمفتشين بصورة عامة …*
    صحيح من مهامك متابعة المخالفات، ولكن عليك أن
    تكون شخصية مرنة تتعامل مع الجميع وبكل الطرق ” ولا تكن صلبا فتكسر ولا لينا فتعصر ” ، ولتكن حياديا، فلا تجعل عواطفك من تقودك في عملك أو تعاملاتك أثناء قيامك بعملك .
    *فائدة مدهشة*
    خطوات نحو التعامل بدبلوماسية …
    – مُخاطبة الناس على قدر عقولهم الناس ليسوا جميعاً على درجةٍ واحدةٍ من الإدراك، والمعرفة، والفهم، أو الاستيعاب، وإنّه ليس من المنطق التعامل مع كل الأشخاص بذات الطريقة؛ ورغم أنّ بعض الناس يصفون الشخص الذي يستطيع التعامل مع الآخرين بطرقٍ مختلفة يفهمونها بالنفاق وتعدد الوجوه؛ إلا أنّ ذاك السلوك يُجنّبه الكثير من المتاعب، ويُعمّق تواصل الآخرين معه.
    – التبسم وحسن التعامل الشخص الدبلوماسي هو القادر على التواصل والتعامل مع الجميع، وهو من يملك مهارةَ لحل المشكلات التي يواجهها، ويقلل تعامله هذا من خلال مواجهته للمشكلات بالأصل؛ نظراً لاتفاقه أو إبدائه مُرونةً عالية في حديثه مع الناس؛ فهو يُلقي التحية على الجميع، ويتبسم عند لقياهم، ويبادر إلى السؤال عنهم، كما يمتاز بحذاقة في تسيير الأمور معهم بطريقةٍ مستقيمة دون أن تمر بمنعطفات أو مشاكل، بالإضافة لكونه مفاوضاً حقيقيّاً يجذب الناس إليه بطريقةٍ تلقائيّة.
    – كسب ود الجميع إن رضا الناس غاية لا تُدرك، لكن كسب ودهم لا يعني البحث عن رضاهم في الشؤون الشخصيّة، فالمقصود بكسب الود تجنّب الخلافات معهم، أو الخوض في أمورهم الخاصّة، والمشاركة في مجالس النميمة، إلى جانب ضرورة عدم فتح باب المواجهة مع أيِّ شخص، فهذا الشخص مُنفتحٌ في تعامله مع الجميع. استثمار الثقة نقصد باستثمار الثقة هنا؛ توظيفها لصالح الإنسان الدبلوماسي؛ الذي تلجأ الناس إليه؛ لحل بعض المشكلات والخصومات بينهم، والدبلوماسي الذكي من يجعل هذا العرض، فرصةً للحصول على المزيد من الثقة؛ فيبادر لقبول الوساطة بين الناس فوراً؛ فلولا علمهم بمهارته في التفاوض، وتمتعه بالقبول لدى الجميع، بمن فيهم الأطراف المتخاصمة؛ لما لجأ أحدهم إليه.
    – التحلي بالأدب ذلك يشمل الإنصات للآخرين، والاستماع إليهم عند الحديث، وعدم مقاطعتهم دون إذن، وحفظ اللسان عن الشتائم أو الذم والتلفظ بألفاظٍ تُخالف الأدب والأخلاق، كما يجب عليه ضبط النفس، وعدم الانفعال عند التعرّض لمواقف مستفزة، فيجب أن يكون قادراً على التحكم بأعصابه وردود فعله.
    المصدر : موقع موضوع
    @abuaymanalfardan
    #مقالات_كرزكانكم
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #ممل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *