الأربعاء , مايو 15 2024
أخبار عاجلة

مخمخ إشوية NO. 56 الخميس : 24/3/2022 بقلم : عيسى الفردان كان شاباً مؤمناً عا…

مخمخ إشوية NO. 56
الخميس : 24/3/2022
بقلم : عيسى الفردان
كان شاباً مؤمناً عاملاً في ميادين العمل التطوعي والتوعوي، فبعد سنوات من الالتزام انتكس إنتكاسة عجيبة حزينة،، فبعد سنوات قضاها كلها في طاعة الله …
يقول : لقد حاولت تدارك مايمكن تداركه من عملِ الصالحات … إلخ ، لكن للأسف مع هذا كله انغمست في المحرمات، وابتعدت بعيداً عن الإلتزام ،ولكني لم أتجاهر بالمعصية علانية ، فأهلي وأصحابي لايزالون يظنون بي الخير ، ويثنون علي، فماذا أفعل؟! هل أقول لهم كلامكم الآن خطأ، وأنا تغيرت. أم أسكت ؟!!!
فيقول : أنا في حيرة من أمري ، أرى نفسي متذبذبا حائرا ، بين طريقين طريق الاستقامة، وطريق الضلال ، لا أعرف – ماذا أريد ؟
أصابتني الأمراض النفسية والجسدية ، وأكلني الهم والغم ، ماذا أعمل ؟!!!
و يقول : فما بين هذا وذاك ذهبت بعيداً في ملذات الدنيا ، حتى جاء اليوم الذي انقلبت حياتي رأساً على عقب للأفضل .
في يوم من الأيام كنت في لقاء حميم ، فأكتشفت من قبل شرطة الآداب التي تحوم هنا وهناك ، وكان من بينهم رجل تبدوا عليه ملامح أهل الإيمان، فأعطاني درسا لن أنساه …
قال : أستطيع أن أرفع أمرك إلى ضابط المناوبة، ولكني لم أفعل …
قلت : لماذا ؟ !!!
قال الشرطي : أعرفك حق المعرفة، أنت كنت في المدرسة … سنة … الخ،
وذكرني بتلك الأيام الجميلة ” أيام إلتزامي ” فتصببت بالعرق من هول الموقف والفضيحة فطأطأت رأسي حياءً من زميلي .
فقال الرجل : ياصديقي هذا أنا وحدي، والله سبحانه معنا ورايتك بالصدفة – فشوف نفسك ويش صار فيك ، فما بالك ياحبيبي في ذلك اليوم الذي لامفر منه، وقرأ ” الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ” [يس: 65].”

في هذه اللحظة لا إراديا لم أتمالك نفسط ومشاعري، فنهارت قواي، وحضنت صديقي المنقذ وضممته إلى صدري لفترة زمنية طويلة وكان العامل المشترك فيما بيننا البكاء ، شعرت بعد ذلك بأنني قد فرغت مافي صدري من نكسات متراكمة وأصبحت بعد ذلك في حال أفضل مما كنت عليه، فتركت السوالف البطالية، وتزوجت وكتب لي عمرا جديدا بفضل الله، وزميلي ايام الدراسة .

أحبتي الأعزاء..
بما أن الله عز وجل كشف سترك ، فهذا يعني بأنك توشك على السقوط ،وتحتاج إلى فركة أذن، لذا أرسل الله اليك إشارة تنبيه. تنتشلك من المستنقع الذي وقعت فيه ، بدليل أن الله كشف سترك من قبل شخصا يحبك – أخ، أب، اخت، زوج، زوجة، وحتى صديق مخلص – ولم يفضحك أمام الملأ، ولو أراد لفعل، وهذه رحمة من رب العالمين لتتعلم درساً من الحياة …

يتبع 👇


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. *فائدة مدهشة*
    _نحن والرسائل الخفية_
    معنى أن يبعث الله إليك بمن ينصحك أو يقويك في لحظات الضعف والفتور فهذه منة من الله عظيمة قد اختارك لها من بين ألوف التائهين واليائسين، ومعنى أن يزورك حلم مزعج ليذكرك بالذكر قبل النوم أو أن تصحو فجأة في وقت السحر لتقوم لله في وقت يندر فيه القائمون، فهذه لا شك رسائل خفية يبعثها الله لمن أحب من عباده.

    وقد تأتي الرسائل على هيئة مادية كأن يسوق الله لك رزقا أو ثمرة من بلد بعيد لتأكلها وتكون قد قطعت في رحلتها مسافات طويلة إلى أن وصلت إلى فمك، فهذا يعني أن الله يريدك أن تطمئن لرزقك فما كان لك لن يأخذه أحد غيرك ولو اجتمع على ذلك أهل الأرض كلهم ولو كان بعيدا عنك بعد المشرقين. وأن ترى في سرعة أخذ الموت لأغلى أحبابك من جانبك رسالة في أن لا تتعلق بإنسان مهما أحببته وأن تتوب من ذنوبك التي لا زلت مصرا عليها قبل فوات الأوان.. فكل ذلك من رسائله سبحانه وأنت كنت من ضمن الذين استحقوا هذا التنبيه والتذكير.
    المصدر : الجزيرة نت
    @abuaymanalfardan
    #مقالات_كرزكانكم
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *