الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

*مخمخ إشوية NO. 60* الخميس : 21/4/2022 بقلم : عيسى الفردان كنت أرقد في المس…

*مخمخ إشوية NO. 60*
الخميس : 21/4/2022
بقلم : عيسى الفردان
كنت أرقد في المستشفى – حجرة مكونة من سريرين – وكان بجواري مريضا آخر يئن ويصدر أصواتاً، ويبدو أنه في أيامه الأخيرة – هذا لسان حال المريض علي ، فيقول : ذات يوم إستيقظت على أصوات غريبة تصدر من ذات المريض، فيقول شعرت بالخوف، وكنت أرى الأطباء ، والممرضات ملامحهم صفراء شاحبة، وحالة إستنفار قصوى، لذا علمت بأن ملك الموت يشاركنا الغرفة …
وفجأة سمعت حرحشة الروح صادرة من المريض، وفي نفس الوقت سمعت صراخ وعويل وضوضاء في الخارج، وإذا بشاب يدخل وينادي على عباس … عباس هو ذاته من يجاورني فركض نحوه وچثى عليه ، ويبدو أنه رأى علامات الموت عليه، فتغيرت ألوانه، وأصبح جسده صلباً، وعيناه تنصب إلى السماء، فشهق الشاب شهقة، وسقط مغشيا على المريض، فاستنفر القسم وامتلأت الغرفة بالأطباء، ورجال الأمن وبدلا من أن يخرجوا جثة أخرجوا جثتين .
هنا لاحظ حارس الأمن المتواجد في الحجرة علامات الارتباك والخوف معاً بادية عليً، فقال لي: هل تعلم ما هي قصة هذا الشاب ؟
قلت : لا والله لا أعلم .
قال : هذا الشاب كان واقفاً عند مدخل الزوار ، ومنعته من الدخول كون وقت الزيارة لم تبدأ، وكان يقول لقد أضناني الشوق إلى أخي، وأخشى أن يموت، وأنا لم أراه .
فقلت : – الكلام للحارس – ماشاء الله، الهذه الدرجة تحب أخيك ؟!!
قال الشاب : أنا وأخي على خلاف بسبب الأرث، وأمور أخرى ، وحصل سوء تفاهم، وعمر الخلاف أكثر من 10 سنوات، لم نكلم بعضنا، وللأسف إنتقل للأولاد ، وكانت علاقتنا مقطوعة، وكنت أكابر واقول هو من يجب أن يبدأ ويعتذر، حتى علمت اليوم أنه مريض، فاعتصرني قلبي، وشعرت بالندم هذه المره، وأريد أن أراه . ويكمل رجل الامن: مسكين هذا الشاب لم يعلم بأن ملك الموت سبقه لأخيه.
يقول محمود : بعد إنصاتي إلى رجل الأمن أجهشت بالبكاء وطلبت من الدكتور أن يغير غرفتي، وبقيت تلك الغرفة مظلمة لعدة أيام، وكأن كل من في القسم كره أن يدخلها …

*أحبتي الاعزاء*
{ ولاتنسوا الفضل بينكم }
دعوة للتسامح مع الاخرين ما أجمل أن نستقبل ليالي القدر الشريفة بالتسامح مع من أخطأ أو أخطأت في حقه – الام والأب والأخ والأخت ، والجار … –
احبتي تأملوا الحديث الشريف التالي جيدا «عن الإمام الرضا (ع) – عن آبائه (ع) -: في أول ليلة من شهر رمضان يغل المردة من الشياطين، ويغفر في كل ليلة سبعين ألفا، فإذا كان في ليلة القدر غفر الله بمثل ما غفر في رجب وشعبان، وشهر رمضان إلى ذلك اليوم إلا رجل بينه وبين أخيه شحناء، فيقول الله عز وجل: أنظروا هؤلاء حتى يصطلحوا »
*البحار: ٧٥ / ١٨٨ / ١١.*
يتبع 👇


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. *فائدة مدهشة*
    ”موضوع التحلل وطلب براءة الذمة … ”
    -المورد الثاني خصوص ليلة القدر فيمن بينه وبين أخيه المؤمن شحناء وهي العداوة والبغضاء والمغفرة لا تنالهما حتى يصطلحا ويتركا الشحناء .
    ولعل المرتكز في الضمير الاجتماعي في مجتمعنا الولائي الرائع اتباعاً لوصايا الأئمة الأطهار عليهم السلام ضرورة أن لا يقع الإنسان في الشحناء مع إخوانه المؤمنين وأن يطلب العفو والصفح ممن وقع عليه أذى من المؤمنين أو التباعد .
    ففي الخبر عن الإمام الرضا (عليه السلام) – عن آبائه (عليهم السلام) -: ( في أول ليلة من شهر رمضان يغل المردة من الشياطين، ويغفر في كل ليلة سبعين ألفا، فإذا كان في ليلة القدر غفر الله بمثل ما غفر في رجب وشعبان، وشهر رمضان إلى ذلك اليوم إلا رجل بينه وبين أخيه شحناء، فيقول الله عز وجل: انظروا هؤلاء حتى يصطلحوا ). البحار: ٧٥ / ١٨٨ / ١١.”.
    فعلى هذا فطلب الصفح قبل ليلة القدر من هذه الجهة العامة لا أن الرواية تحث على التحلل بالقول المشهور ( ابروا ذمتي) بل أن يصلح الإنسان ما بينه وبين إخوانه المؤمنين ليعيش حقيقة ليلة القدر التي عبر عنها القرآن بأنها ( سلام هي ) وما أعظم الحياة لقلب سلم من الغل والأحقاد والشحناء ليعيش نقيا تنبع منه الرحمة والصفح وحب الخير وكل خلق جميل وسلوك حسن عندما يكون صادقا مع الله تعالى ومطبقا لتعاليم السادة الأطهار عليهم السلام وهذا هو المطلوب وجوهر بركات ليلة القدر، الارتباط بالله سبحانه وحججه الطاهرين ونقاء النفس وصفائها لتحقق معنى الاستخلاف لله على الأرض.
    *المصدر : نشرة خليج سيهات – لسماحة الشيخ حسام آل سلاط -*
    @abuaymanalfardan
    #مقالات_كرزكانكم
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *