الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

*مخمخ إشوية NO. 61* الخميس : 28/5/2022 بقلم : عيسى الفردان التقى حسين صديقه…

*مخمخ إشوية NO. 61*
الخميس : 28/5/2022
بقلم : عيسى الفردان
التقى حسين صديقه محمد في إحدى الجلسات ، وكان حسين بعيداً عن الالتزام ، وأصبح فيما بعد في أجوائه ، ودار بينهما الحوار :
قال : أنا حسين
محمد : مرحبا أبو علي، وأسأل الله لك الثبات …
قال: الحمد لله الذي أحياني ، ولم يميتني وأنا على حالي . لقد كنت أعيش في عتمة لا يعلم حقيقتها إلا من انغمس في هذا المستنقع،كنا بعيدين عن الله «لا صلاة ولا صيام » ولأننا نعيش في وسط كل هذه المغريات ، والشهوات متاحة « ـ نساء ـ *مخدرات* ـ شراب »

محمد : ما سبب هدايتك والتزامك مع كل هذه المغريات التي يتمناها الكثير من الشباب المغرر بهم .
أبوعلي : تواجدي في المساجد والمآتم .
قلت: هذا تناقض فيما ذهبت إليه ، فأنت تقول لا تعرف لا صلاة ولا صيام .
ابو علي :كلامك عين الصواب، ولكنني سمعت من أحد الأصدقاء بضرورة حضور هذه الأماكن بغض النظر كونك تصلي أم لا تصلي، ربما خرجت كلمة من هذا الخطيب أو ذاك ، و استقرت في قلبك، فتقلب حياتك على عقب ، لذا كنت متواجد في ليلة القدر ، وتأثرت من حديث الشيخ … ، ومقولته التي غيرت مجرى حياتي« فروا إلى الله » لذا حمدت الله لأنني مازلت في الحياة ، وأن الله أمهلني، لأنال شرف التوبة .

محمد : كيف تأقلمت مع حياتك الجديدة ؟
أبو علي: لجأت إلى الله تائبًا، ويسهب في حديثه بأنه لابد للتوبة أن تستمر، فلا يقدم عليها العبد ليوم أو أكثر، ثم يعود لمعصيته، وكأن أمرًا لم يحدث، فعليه الثبات على الحق، وإلا فما معنى توبته تلك؟ عليه أن يبدأ الشعور بالندم، ويعقد النية على ألا يعود إلى ما كان عليه مهما كانت الأسباب والدوافع والمغريات .

محمد : كيف تغلبت على الفتور بعد التوبة ؟
أبو علي : يعتبر فتور ما بعد التوبة أمر ليس مخيف بقدر ما تملك من الإرادة .
إن حصل فتور ليوم أو أكثر
عليك أن تقاومه، ويكمل حسين حديثه ويقول : عليك الإبتعاد عن أصدقاء السوء ، والبحث عن البديل ، فلا تعتمد على هذا وذاك، فهذه حياتك، وأنت المسؤول عنها أولا وأخرا، قم بإختيار أوقات معينة بشكل يومي لقراءة القرآن الكريم – صفحتين – والدعاء – تعقيبات الصلاة – وأنصح في اقتناء الصحيفة السجادية، وهي موجودة في المكتبات، وهناك أمور أخرى …

@abuaymanalfardan
#أقلام_كرزكانية
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم …

▪انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم محمد …

2 تعليقات

  1. *أحبتي الأعزاء*
    ينبغي لأسرة التائب أن يتحملوا المسئولية في إستيعاب أبنائهم، والعمل على إرجاعهم للمجتمع، وإظهار ذلك لجميع المحيطين مثل الجيران والمعارف حتى يدرك – التائب – كل من حوله أنهم مهتمون به، ولم يتخلوا عنه في محنته ولا تقفوا موقف المتفرج ؟ !!

  2. *فائدة مدهشة*
    في الحديث عن الإمام الباقر(ع) قال: “يا محمَّد بن مسلم، ذنوب المؤمن إذا تاب منها مغفورة له، فليعمل المؤمن لما يستأنف بعد التَّوبة والمغفرة، أما والله، إنها ليست إلا لأهل الإيمان”، قلت: فإن عاد بعد التّوبة والاستغفار من الذّنوب وعاد في التوبة؟ فقال: “يا محمد بن مسلم، أترى العبد المؤمن يندم على ذنبه ويستغفر منه ويتوب ثم لا يقبل الله توبته”؟ قلت: فإنّه فعل ذلك مراراً، يذنب ثم يتوب ويستغفر الله، فقال: “كلَّما عاد المؤمن بالاستغفار والتَّوبة عاد الله بالمغفرة، إنَّ الله غفور رحيم، يقبل التَّوبة ويعفو عن السيِّئات، فإيّاك أن تقنِّط المؤمنين من رحمة الله”.
    بعض النّاس إذا أتاه شابّ قد أسرف على نفسه، فإنه يقنّطه من رحمة الله، ويبعده عن التّوبة، ويجعله ييأس من رحمة الله، والله تعالى لا يغلق بابه في أيّ وقت في وجه أحد، لذا لا تغلق على أيّ إنسان باب التّوبة والمغفرة، لأنّ الله يتقبل التّائبين من عباده..
    إنّنا الخطّاؤون، كلّ ابن آدم خطّاء، وقد عصينا الله في الكبيرة والصَّغيرة، ومازلنا نعصي الله في كلماتنا وأعمالنا وعلاقاتنا ومواقفنا، وقد فتح الله لنا باب التَّوبة. فتعالوا – ونحن بين يدي الله في يوم الجمعة الذي عظَّمه الله – لنتوب إلى الله توبةً نصوحاً، ولنجدِّد أنفسنا في خطّ الطّاعة”.
    *المصدر : « بينات » السيد فضل الله (رض )*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *