الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

*مخمخ إشويه N0. 35* الخميس : 12/10/2021 بقلم : عيسى الفردان في ليلة من الليال…

 

*مخمخ إشويه N0. 35*
الخميس : 12/10/2021
بقلم : عيسى الفردان
في ليلة من الليالي – الموسم الماضي – وأثناء مشاهدة إحدى مباريات الدوري الاسباني، وكانت المباراة بين الريال وبرشلونه والنتيجة 2 / 1 للفريق الاول، نطق من بين المشاهدين رجل ذو بنية جسمانية رياضية – إسمه عباس – وقال : روحوا ناموا علشان صلاة الصبح ما تصلوها قضاءً ؟! فارتفعت الأصوات بين الشباب فهذا مؤيد وذاك معترض على كلام عباس .

قال أصحاب الرأى المؤيد : كلامه صحيح والدليل بأن المباربات تبدأ الساعة الحادية عشر ليلاً، وهذا يعني بأننا سوف نتابع المباريات حتى الساعة الواحدة تقريباً .
وقال أحد أصحاب الرأى المعارض ” إلي يريدُ الصلاة مابتفُوته ” واسهبوا بالحديث بأننا نقوم بالتوفيق بين متابعة المباريات وإقامة الصلاة في وقتها، واحنا أصلاً معتادين على السهر حتى هذا الوقت بغض النظر عن أوقات المباريات ….

فى هذه الأثناء نهض بعض الشباب المؤيد لرأي عباس وقالوا : أنتم تقولون بأنكم تؤدون الصلاة في أوقاتها … لماذا لانراكم تتواجدون في المسجد …. ؟!!!
فقام أحد المعترضين موجهاً كلامه إلى عباس – أنت السبب فيما حصل – وكانت ردة فعل عباس الابتسامة العربضة المصاحبة بالقهقهة ههه هى هى وحكة حفيفة على مقدمة الرأس ، ولسان حاله يقول – مالنا والدخول بين السلاطين – وأسهب المعارض في حديثة لا توجد علاقة بين السهر وحضور المساجد وكوني ماحضرت المسجد الذي تصلي فيه، فهذا لايعني بأنني لا أصلي بالمساجد الأخرى …

ولتعلم بأننى غير مطالب بأن أبرر موقفي إليك، فهذه خصوصية من خصوصياتي لا أسمح إلى أى شخص أن يتخطاها …
هنا تدخل عباس وارتفع صوته على استحياء ياجماعة صلوا على محمد وآله ، فارتفعت الأصوات بالصلوات ثلاثاً، وتابع حصل خير ياشباب ومبروكين للريال وحظ أوفر للبرشا .. يالله تابعوا المباراة وانتون ساكتين بس ولا تنسون الصلاة في وقتها.

*أحبتي الأعزاء**
ينبغي للمؤمن أن لا يغتر بصلاته كونه يحضر للمسجد ، فهذا لايعني بأنه الوحيد الذي يصلي بالمساجد وغيره في سبات عميق، فهذه النظرة الاستعلائية ناتجة من ضعف الإيمان وحب الظهور ” الرياء ” وهو يطلق على من يفعل الشيء بقصد أن يراه الناس، أو لأجل أن يقال هذا شخص صالح .
*فالحذر … الحذر*
من خبث الشيطان يُزيِّن الباطل ويُبرزه في صُورة الحق.

⬇️ ⬇️ يتبع ⬇️ ⬇️


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم …

▪انتقلت إلى رحمة الله تعالى ورضوانه الحاجة عاتقة ملا عبدالله علي محمد البناء (أم محمد …

تعليق واحد

  1. *فائدة مدهشة*
    سين : متى تكون مشاهدة المباريات حرام ؟
    جيم : إذا استلزم من المشاهدة ترك واجب كترك الصلاة في وقتها أو استلزم من المشاهدة فعل الحرام كأن يكون حضوره للمشاهدة في مكان فيه اختلاط محرم بين الجنسين أو في مكان فيه غناء أو غيبة..
    الشيخ مالك درويش
    @abuaymanalfardan
    #مقالات_كرزكانكم
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *