الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة

*مخمخ إشويه N0. 36* الخميس : 4/11/2021 ~ ~ بقلم : عيسى الفردان يلجأ بعض الأز…

 

*مخمخ إشويه N0. 36*
الخميس : 4/11/2021
~ ~ بقلم : عيسى الفردان
يلجأ بعض الأزواج إلى النوم في سريرين أو في غرفتين منفصلتين، فيما يعتقد الكثير من الناس بأن ذلك يعني بداية نهاية العلاقة الزوجية.
لكن هل على الزوجين فعلاً النوم دائماً في سرير مشترك؟ وما هو تأثير ذلك على العلاقة الزوجية ؟
دار حوار مع أحد الشباب المبتلى بهذا الداء ولنعطيه اسم مستعار، وليكن نزار ، وإليكم الحوار …
قال نزار : زوجتي تنام منذ فترة في حجرة وأنا في الأخرى .
قلت : لماذا لا تجلسان و تتحدثان عن الأمر لربما تجدان الخلل ؟
قال : والله عجزت عن معالجة الأمر، تارة تتكلم عن الشخير العالي ، وتارة عن أمور أخرى .
قلت : لماذا لا تعرض نفسك على الطبيب، فلربما لديك ضيق في الانف أو غيره ؟
وبهذا تقوم في تقريب المسافات بالحوار الصادق والواضح لأنه سر نجاح أي علاقة .
قال : يا ليت جايه على الشخير وبس، زوجتي تتنطط من هنا وهناك ، ففي هذا اليوم كشرت عن أنيابها ، و قالت : روح نام مع الأولاد في الحجرة الأخرى – بكرة دوامي – .
قلت : أكيد زوجتك تمر بفترة صعبة في العمل، وتحتاج أن تمضي بعض أوقاتها بمفردها حتى تتعداها، فعليك أن تدرك طبيعة عمل زوجتك شريطة أن لا يتحول الفصل في غرف النوم إلى نظام حياة دائم .
قال : – لاحول ولاقوة الا بالله – قلت تتنطط يعنى أول أمس الشخير، وأمس الاولاد، واليوم تهجرني في الفراش بعد كل مشكلة تحصل بيننا.
قلت : شوف يا نزار زوجتك تعاني من شئ ما ، وأنت يجب عليك أن تسألها عن السبب الي يخليها تنام برى غرفتها، وبعدها عالج الأمر . ممكن السبب يكون بسيط أو سهل ، يعني ممكن متضايقه من العمل أو ضغوطات عادية لذلك حاول بأن تستلطف الأجواء وتتقرب منها و لا تفتعل المشاكل، وراعي تعبها عند قدوم الليل ….

*أحبتي الأعزاء*
قد ينطوي نوم الزوجين في غرف منفصلة على أضرار وسلبيات لعل أبرزها التباعد بين الطرفين ، والبرود الذي قد يُسبّب اتساع الفجوة بينهما. لذا، لا يُنصح أن يكون هذا التباعد على إثر مشكلة بينهما أو خلاف ما، حين تحدث مشكلة ما، فإن مواجهتها ومحاولة حلّها بعقلانية هو الأمثل، عوضاً عن هروب كل منهما في غرفة منفصلة ما ، قد يؤدي لمزيد من التباعد ” يترتب على ذلك تقاطع في الأفكار بين الانتقام وسوء الظن للطرف الآخر “، والغريب في الأمر عند سؤال احدى النساء عن تنامي الظاهرة، قالت : بالفعل الظاهرة موجودة حتى إن أصحاب البيوت الجدبدة يقومون ببناء حجرة مخثصة للزوجة وأخرى للزوج، وكأنهم يتسابقون لبدء حياة منغصة، وهذا خطرا على الحياة الزوجية مستقبلاً .

⬇️ ⬇️ يتبع .. يتبع ⬇️ ⬇️


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

2 تعليقات

  1. *فائدة مدهشة*
    طرحت الكاتبة ” كورين سويت”، في دراسة لها، حول نوم الزوجين معا في فراش واحد، سؤالا وهو: هل يجد الزوجان الراحة في النوم معاً أم في الانفصال عن بعضهما؟، اجابت، ليس فقط التقارب بين الزوجين في الفراش مهما لاستمرارية حياتهما الزوجية، لكن هذا التقارب في الفراش له لغة أيضا، نعرفها من خلال وضعية نومهما، التي تكشف الخفايا وتترجم مشاعرهما. فمثلا اذا أدارت الزوجة ظهرها للزوج وفعل هو ذلك أيضا، من دون ملامسة جسد كل منهما للآخر، يدل على استقلالية الطرفين، تقبلهما لهذا الوضع، أما وضع “التعلق”، اذ يلصق 18 في المئة من الأزواج الظهر مع الحبيب، ما يعكس ارتياح الشريكين وحميميتهما، يعكس مدى الارتياح بين الزوجين والانسجام، بينما وضع “العقدة”، الذي يرتكز على تشابك الأرجل – غالباً ما ينفصل الزوجان بعد عشر دقائق من النوم – ما يدل على الحب العميق بينهما، حميمية لا مثيل لها، شغف كل منهما للآخر، أما وضع “الأحبة”، فيه يكون الزوجان متشابكين، ينظران لبعضهما وجها لوجه، يدل على تعلقهما ببعض، عدم تقبل الانفصال.
    @abuaymanalfardan
    #مقالات_كرزكانكم
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

  2. ماتدرون ويش السالفه . هالزمان غير هذاك الزمان … هذاك الزمان توقيتهم الاذان يقعدون وماينامون الا بعد العشا والرجال بعد لو رجعت المغرب البيت تبقى في المجلس والنسوان في المطبخ والجهال يشاقحون على راسهم.. طول اليوم فالازواج طول اليوم مو شايفين بعض . يسلمون على بعض ومن تعب كد النهار يحطون راسهم وينامون .مافي نومه ماجتهم لو راسهم خفيف..مافي تلفون ولاتلفزيون ولا راديو . طالع السقف وعد جندلاته …وحتى لو وجعانين من التعب ينامون نومة الموتى . الجنب الي ينامون عليه يوتعون عليه الصبح ..الدنيا تغيرت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *