الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

*مخمخ اشوية NO. 57* الخميس : 31/3/2022 بقلم : عيسى الفردان شاب يتردد على المسج…

*مخمخ اشوية NO. 57*
الخميس : 31/3/2022
بقلم : عيسى الفردان
شاب يتردد على المسجد يومياً ، ولكنه على عجلة من أمره ، كما يلاحظ المصلين وجود تشققات على أطراف قدميه تتشابه مع أقدام آباءنا أيام زمان عندما كانوا يعملون في المزارع … أ عني بذلك الشاب الشيف ابراهيم ذو الأربعين عاما، وما يزيد .
في أحد الأيام استوقفته
وقلت : مابك تأتي للصلاة وأنت مشغول البال ، وما أن تنتهي من الصلاة إلا وتخرج بسرعة فائقة، وكأنك على موعد ما .
قال : بيني وبينك لدي موعد مع حبيبي ؟
قلت : باستغراب، ولكننا نعرف بأن المواعيد بين الحبيب وحبيبته …. أبتسم إبتسامة عريضة على استحياء، وقال : أقصد في حبيبي المطبخ حيث أن الصالونة أو العيش على الچولة تطبخ، وإذا ما تأخرت، فسوف تحترق، لذا تراني أكون على عجلة من أمري .
قلت : ماشاء الله … ولكن هناك سؤال يراود المصلين بشأن أطراف رجليك المتشققتين – فما الأمر ؟!!
قال : ماشاء الله عليكم يعني أنا تحت المنظار – راحت علينا – كما تعرف شغل المطبخ يحتاج إلى حركة دائما ومتابعة، لذا أحيانا أظل حافي القدمين, وهذا سبب التشققات .
قلت : أنت قمت في يوم من الأيام بطبخ مجبوس هوامير في ديوانية … والكل أشاد بإحترافك للطبخ ، وهذا يعني الكل يعرف بأنك تقوم بمساعدة زوجتك في البيت .
قال : نعم
قلت : لماذا تزعل أو تتحرج عندما يشار إليك بأنك تساعد زوجتك في أمور البيت ؟
قال : بصراحة أتعرض للاحراج خاصة ممن يتصيدون في الماء العكر ؟
قلت : ممكن توضح أكثر .
قال : أتعرض للاحراج والتشهير بأنني خاتم في يد زوجتي من قبل بعض الأصدقاء الذين يعارضون فكرة مساعدة الزوجة ، و أضطر أن أسايرهم فيما ذهبوا إليه..
قلت : أفهم بأنك غير مقتنع بمساعدة الزوجة أو هناك سبب آخر مثل أنك تخاف من زوجتك …
قال : بالعكس من ذلك شخصيا من المؤيدين لفكرة مساعدة الزوجة، وليس لها علاقة بالخوف ، بدليل أنني تعلمت من تلقاء نفسي . صحيح أقوم بإستشارتها بين الحين والآخر كونها صاحبة تجربة في هذا المجال. ولكنني اخترت هذا الطريق عن قناعة تامة في مساعدة زوجتي في أمور البيت .
قلت : الله يخليك إلى أم أحمد ….

*أحبتي الاعزاء*
مع قدوم شهر رمضان المبارك تزداد أعباء ومسؤوليات الزوجة وتصبح مطالبة بالكثير والكثير من المهام، من تنظيف المنزل وترتيبه ، وطهي و تحضير موائد الإفطار و السحور ، ورعاية الأطفال، ولذلك فهي تحتاج لمساعدتك وعطفك في هذا الشهر أكثر من أي وقتٍ مضى، لذا ندعوا الازواج للدخول إلى المطبخ في رمضان لتزداد العلاقة الزوجية سعادةً ومتانة وتسودها الرحمة و المحبة .
*هدية للزوجات 👇*
*يتبع* 👇


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

7 تعليقات

  1. *فائدة مدهشة*
    فقد روى المحدث النوري نقلاً عن جامع الأخبار، عن علي (ع ) قال: «دَخَلَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم وفَاطِمَةُ عليها السلام جَالِسَةٌ عِنْدَ الْقِدْرِ وَأَنَا أُنَقِّي الْعَدَسَ، قَالَ: يَا أَبَا الْحَسَنِ، قُلْتُ: لَبَّيْكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ: اسْمَعْ وَمَا أَقُولُ إلاّ مَا أَمَرَ رَبِّي، مَا مِنْ رَجُلٍ يُعِينُ امْرَأَتَهُ فِي بَيْتِهَا إلاّ كَانَ لَهُ بِكُلِّ شَعْرَةٍ عَلَى بَدَنِهِ عِبَادَةُ سَنَةٍ صِيَامُ نَهَارِهَا، وَقِيَامُ لَيْلِهَا وَأَعْطَاهُ اللَّهُ مِنَ الثَّوَابِ مَا أَعْطَاهُ اللَّهُ الصَّابِرِينَ، وَدَاوُدَ النَّبِيَّ، وَيَعْقُوبَ، وَعِيسَى، عليهم السلام. يَا عَلِيُّ مَنْ كَانَ فِي خِدْمَةِ عِيَالِهِ فِي الْبَيْتِ وَلَمْ يَأْنَفْ كَتَبَ اللَّهُ اسْمَهُ فِي دِيوَانِ الشُّهَدَاءِ وَكَتَبَ
    اللَّهُ لَهُ بِكُلِّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ ثَوَابَ أَلْفِ شَهِيدٍ وَكَتَبَ لَهُ بِكُلِّ قَدَمٍ ثَوَابَ حَجَّةٍ وَعُمْرَةٍ وَأَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى بِكُلِّ عِرْقٍ فِي جَسَدِهِ مَدِينَةً فِي الْجَنَّةِ.
    يَا عَلِيُّ سَاعَةٌ فِي خِدْمَةِ الْبَيْتِ خَيْرٌ مِنْ عِبَادَةِ أَلْفِ سَنَةٍ، وَأَلْفِ حَجٍّ، وَأَلْفِ عُمْرَةٍ، وَخَيْرٌ مِنْ عِتْقِ أَلْفِ رَقَبَةٍ، وَأَلْفِ غَزْوَةٍ، وَأَلْفِ مَرِيضٍ عَادَهُ، وَأَلْفِ جُمُعَةٍ، وَأَلْفِ جَنَازَةٍ، وَأَلْفِ جَائِعٍ يُشْبِعُهُمْ، وَأَلْفِ عَارٍ يَكْسُوهُمْ، وَأَلْفِ فَرَسٍ يُوَجِّهُهُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ، وَخَيْرٌ لَهُ مِنْ أَلْفِ دِينَارٍ يَتَصَدَّقُ عَلَى الْمَسَاكِينِ،
    وَخَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَقْرَأَ التَّوْرَاةَ وَالإنْجِيلَ وَالزَّبُورَ وَالْفُرْقَانَ، وَمِنْ أَلْفِ أَسِيرٍ اشْتَرَاهَا
    فَأَعْتَقَهَا، وَخَيْرٌ لَهُ مِنْ أَلْفِ بَدَنَةٍ يُعْطِي لِلْمَسَاكِينِ، وَلاَ يَخْرُجُ مِنَ الدُّنْيَا حَتَّى يَرَى مَكَانَهُ مِنَ الْجَنَّةِ.
    يَا عَلِيُّ مَنْ لَمْ يَأْنَفْ مِنْ خِدْمَةِ الْعِيَالِ دَخَلَ الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ، يَا عَلِيُّ خِدْمَةُ الْعِيَالِ كَفَّارَةٌ لِلْكَبَائِرِ، وَيُطْفِئُ غَضَبَ الرَّبِّ، وَمُهُورُ حُورِ الْعِينِ، وَيَزِيدُ فِي الْحَسَنَاتِ، وَالدَّرَجَاتِ، يَا عَلِيُّ لاَ يَخْدُمُ الْعِيَالَ إلاّ صَدِّيقٌ أَوْ شَهِيدٌ أَوْ رَجُلٌ يُرِيدُ اللَّهُ بِهِ خَيْرَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ.
    مستدرك الوسائل للميرزا النوري: ج13، ص48 ـ 49
    @abuaymanalfardan
    #مقالات_كرزكانكم
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخب

  2. ابو احمد انسان خدوم ويا الكل الله يخليه

  3. الله يخليهم لبعض ولا يغير عليهم

  4. اصلا الجيل الجديد اكثرهم يطبخ لأن نسوانهم بس اندومي مفيوح😮😂

  5. ما عليكم من المثطبين ووقول ليهم حتى الواعين اغسلها ، اعرف انك تحب الرتابة والنظافة واما الطبخ تسلم ايدك فنان

  6. انت نموذج راىع تجسد المفاهيم الحياتية و تبني حياة جميلة وأعتقد الكثير من الشباب ينهجوون نهج ابراهيم فالحياة تشاركية متكاملة شكرا لكم شباب نرفع لهم القبعة

  7. الله يهديك يابو ايمن ..مابي اعلق لكن اجبرتني وللكلام تتمه….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *