الخميس , مايو 16 2024
أخبار عاجلة

*مخمخ شوية NO. 37* الخميس : 11/11/2021 ~ ~ بقلم : عيسى الفردان كنت أعمل بالعمل…

*مخمخ شوية NO. 37*
الخميس : 11/11/2021
~ ~ بقلم : عيسى الفردان
كنت أعمل بالعمل التطوعي منذ سنوات متنقلا بين هذه اللجنة وتلك … أحيانآ أبتعد عن العمل لفترة قصيرة لظرف ما أو لتجديد النشاط، ومن ثم أستأنف العمل من جديد، والكلام إلى أبو يعقوب .
فيقول : بعد الانقطاع كنت أرغب في العمل في لجنة من اللجان العاملة في… وإذا بالشباب ينسحبون تباعا الواحد تلو الآخر ، بدون معرفة السبب بعدها تحدثت مع رئيس المؤسسة عن الأمر .
فقال الرئيس : للأسف يا أبو يعقوب لايوجد حل إلى هذه المشكلة – الشللية – ؟
قال أبو يعقوب : لكن سوف تتعطل بعض الامور التى كانوا يعملون عليها منذ فترة زمنية ليست بالقليلة، وربما تتأثر بعض المشاريع … الخ .
والرئيس المغلوب على أمره يضرب بيديه كف بكف وابتسامة خفيفة تنم على الاستنكار الى تلك الفئة ولسان حاله يقول – العين بصيرة واليد قصيرة – .

فقام المدير بمقاطعة أبو يعقوب، وقال : ألا يوجد حل الى هذه الافة – الشللية -؟
قال : أن ما يسمى بنظام الشللية، وللاسف هي بعيدة كل البعد أحياناً عما يعرف بـ الصحبة ، فهذا النظام يفسد أي عمل تطوعي، فهو يشعر المرء الذي يعود بعد انقطاع أو المشارك حديثاً أنه وحيد جداً أو غير مرغوب فيه في ذلك المكان، فقد يكون أصلح فرد لتولي مسؤولية ما،ولكن مع الأسف فنظام – – الشلة – لا ولن يسمح بذلك، فتولّي المسؤوليات يقتصر عليهم فقط دون غيرهم من المتطوعين الجدد .

*أحبتي الأعزاء*
العمل التطوعي ليس في حاجة إلينا، بل نحن في أمَسّ الحاجة إليه، فهو إحدى سبل ترويض النفس، وإحدى سبل نشر ثقافة التكاتف مع الغير، والإيثار والإحسان، وهي مكتسبات تعود بالنفع على صاحبها وبيئته المحيطة .

*فائدة مدهشة*
مايقوله كثير من العاملين – الشللية – بأنه تصرف بحسن نية، كالارتياح في العمل معهم، والتفاهم معهم، ليس صحيحا على الإطلاق، لأنه يقود بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى ظهور وتنامي الجانب السلبي للشللية، وظهورها في أي جهة خدمية – العمل – أو تطوعية أو رياضية ، عامل هدم للكفاءات وقتل لإبداعها، وقنبلة موقوتة تهدد العمل التطوعي ، في حين القائد الحقيقي هو من يملك القدرة على خلق توليفة وفرق عمل تتناغم من أفكاره وتوجهاته دون الحاجة الى إحضار الشلة معه .
@abuaymanalfardan

#مقالات_كرزكانكم
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

3 تعليقات

  1. هدا بلاء بن عمي مو نعمه والمشكله هاذي مستشريه في مجتمعنا

  2. التفاته ممتازه قد يسهو عنها المؤمنين. فذكر ان اذكرى تنفع المؤمنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *