الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

مخمخ شوية NO. 42 الخميس : 16/12/2021 بقلم : عيسى الفردان محيسن شاب أربعيني من…

مخمخ شوية NO. 42
الخميس : 16/12/2021
بقلم : عيسى الفردان
محيسن شاب أربعيني من العمر، كان من ضمن الشباب العازفين عن الزواج، حيث قال: « أريد أن أتزوج وأكون أسرة، ولكن من كثرة ما رأيته من المتزوجين من مشاكل على السوشيال ميديا ولهذا تعقدت من الزواج، رغم إن أصحابي كلهم تزوجوا وخلفوا إلا أنا ».
استطرد محيسن حديثه للتعبير عن مخاوفه : «خايف أتزوج ، وأنا لا أرغب أن يكون نهايتنا الطلاق مثل أي زوجين، وأن يستمر عندي فوبيا – الخوف – من الزواج ».

عندها قلت : عليك ياميحسن بمواجهة الخوف، والخوف كلما هربنا منه يكبر، وحينما نواجه عدوا مجهولا يبدوا الامر صعبا، لذا تحتاج إلى شخص حكيم تثق به ليساعدك على الرؤية بوضوح .

قال : أشعر بالاختناق لمجرد التفكير في الزواج والدخول في الموضوع.
فقلت : على ما يبدو أنه ولسبب ما فأنت تعاني مما يمكن أن يعاني منه بعض الشباب أحيانا من الخوف أو الرهبة من الزواج، وربما هذا بسبب أحداث معينة مرّت بك في طفولتك سواء أنت قد تعرضت لها، أو رأيتها في أسرتك كنوع المعالمة بين الوالدين … الخ
فقال : بصراحة أرفض الزواج جملة وتفصيلا على الرغم أن الإمكانيات متوفرة من العمل والمدخول مقبول، ولدي دكان أطقطق فيه بين الحين والآخر ….

قلت : عليك أن تتذكر بأن هناك أسباب كثيرة يمكن أن تفسر ما يحدث معك، ولكن سواء عرفنا أم لم نعرف السبب، عليك بحسن التعامل مع هذا الموقف وتجاوزه، وإن كانت هناك نماذج سيئة أو سلبية، فإن هناك نماذج كثيرة رائعة وناجحة عن الزواج السعيد والأسرة الهانئة .

*أحبتي الاعزاء*
ينبغي أن نجلس مع أنفسنا ونواجهها بالسبب الرئيسي الذي يجعلنا نخاف من فكرة الزواج كلما خطرت لنا ، لا يمكن لأحد أن يحدد السبب غير المبتلي بهذا البلاء .كونوا أمناء مع أنفسكم ، لذا اجلسوا مع أنفسكم، وابحثوا عن السبب الرئيسي الذي يجعلكم تخافون من فكرة الزواج كلما خطرت لكم ، لايمكن لأحد أن يحدد السبب غيركم، كونوا أمناء مع أنفسكم لتفنيد التجارب التي مررتم بها، أو مرَّ بها المقربون منكم ، ربما تكون إحدى هذه التجارب الفاشلة التي شاهدتم هى السبب في ذلك .

*سؤال للقراء الاعزاء*
هل قابلتَ شخصًا يعاني من “فوبيا الزواج” من قَبل ؟

⬇️ ⏬ *بتبع* ⏬ ⬇️


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. *فائدة مدهشة*
    وبحسب دراسة منشورة في “مجلة دراسات السعادة” (Journal of Happiness Studies)، فإن للزواج تأثيرا إيجابيا على مدى رفاهية الأشخاص، بما في ذلك مساعدتهم على تجاوز فترات السخط وأزمات منتصف العمر. واستنادا إلى بيانات من المسح السكاني للأسر في المملكة المتحدة، كشفت الدراسة أن السعادة كانت أعلى بين الأزواج، وأنهم ما زالوا أكثر رضا في حياتهم.
    وتشير الدراسة إلى أن الصداقة التي تنشأ خلال الزواج بين الطرفين، يمكن أن تساعد في تفسير العلاقة السببية بين الزواج والرضا عن الحياة، ووجد الباحثون أن السعادة الزوجية تأتي بشكلها الفريد من الصداقة التي تستمر مدى الحياة.
    @abuaymanalfardan
    #مقالات_كرزكانكم
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *