الأربعاء , مايو 15 2024
أخبار عاجلة

“وستبقى رسالة الحسين خالدة” شاء الله أن يُقتل الحسين وأهل بيته وأنصاره (ع) يوم ع…

“وستبقى رسالة الحسين خالدة”
شاء الله أن يُقتل الحسين وأهل بيته وأنصاره (ع) يوم عاشوراء لتخّلد ذكراهم وتستمر هذه الرسالة في نهجها الجهادي والعلمي . مستمرة بعلم وبمنهجية الحسين عليه السلام، ذلك الذي سلك درب الجهاد والحرية من أجل إرساء قواعد المبادئ الانسانية ورفعتها ونضالها الحسيني ، لتبقى نوراً مضيئاً بدرب العاشقين والمجاهدين في سبيل إعلاء كلمة التقوى، لم تكن غائبة تلك الرسالة منذ أن بعث الله آدم على سطح هذه الأرض .
وبذلك اتسمت ثورة كربلاء بالسمو والرمزية في نهضتها بقيادة سيدنا ومولانا الإمام الحسين(ع) في تضحيته من أجل بقائها على مر الدهور والازمان، جلية واضحة في عطائها العلمي، تلك هي رسالة الحسين في تكوينها السامي المؤثر في النفوس، كان لشهادة الحسين وصرخة الحسين وقدسيته في يوم كربلاء وقع كبير في نفوس من عرفوا مكانة الحسين، لذلك أخذت منهجاً صحيحاً وعلماً محمدياً حافظ على كرامة الدين . لم يسجل التاريخ حركة نضالية ثورية مثل حركة الحسين التي يريد من أجلها إصلاح هذه الأمة، كان لرزئها أبعاداً وركائزاً شهدها العالم بأسره باعتبار أن الحسين (ع) دافع عن الحق والدين واستجاب لدعوة ربه سبحانه وتعالى، من أجل ثبات واستقامة الدين الحنيف ، حماية من تلك الفئة الباغية التي تريد به الانحطاط . فما أجّل وأعظم تلك الروح التي تنبض باسم الحسين وما أقدسها من رسالة خطها الحسين وانصاره، كان لصرختهم دوي في أرض كربلاء .. ضحوا بالغالي والرخيص من اجل إيصال هذه الرسالة وإيصال صوت الحق لتبقى خالدة . حتى صرعّوا عن آخرهم، لم يبرح الحسين إلا وهو صريع على بوغاء كربلاء مع أنصاره وأهل بيته (ع)، لذلك انتهج هذه الشهادة قربانا لله، لتكون رسالة بالغة الأثر في توصيلها للبشرية جمعاء . نعم ذلك مبدأ الحسين حين أنتصر الدم على السيف، فكان صابرا ومحتسبا بالله سبحانه تعالى. هذه هي رسالة الحسين في سموها ونموذجها لتبقى مخلدة عبر التاريخ، في إباء وشهامة وعظمة الحسين ليشهدها الأجيال على مر العصور .
السلام عليك يا ابا عبدالله وعلى الارواح التي حلت بفنائك. عليك مني سلام الله ابدا مابقيت وبقي الليل والنهار ولا جعله الله بأخر العهد مني لزيارتكم .
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. والسلام عليكم ورحمة الله وبرماته .
محمد أبو حسن
12/9/2019
#محرم ١٤٤١_كرزكان

#أقلام_كرزكانية
#كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzaka


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *