الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

ومضات 2018 حقائق صادمة الاستعداد للهزيمة يقع أغلب الرجال والنساء بعد الخمسين من…

💫ومضات 2018
حقائق صادمة😳
الاستعداد للهزيمة

يقع أغلب الرجال والنساء بعد الخمسين من العمر، في فخاخ تقبل الهزيمة والإستسلام. فتأمل ماذا يفعل أو تفعل:
1. يطفيء قنديله: كثرة الشكوى واستجداء الحب. لقد كنت مصدرا لإشعاع الحب لمن حولك، لذا كانوا ينجذبون اليك. فلماذا اليوم تستجديه وتعتقد أنك لا تستطيع الإستمرار في منحه؟

لاحظ الذين يستجدون الناس في الطرقات، كيف يفر منهم أغلب الناس؟ ولو أعطوهم، يعطونهم شفقة… نصيحتي اترك قنديلك متقداً. 2. يُعلن وفاته: كلما جالس قوماً، أعلن لهم عن قائمة ممنوعاته، وصرامة تعامله مع طعامه ونومه وعلاقاته، وتعابيرة المقطبة المتألمة الحزينة تنقل مشاعراً مأساويةً… هذا لا يناسبني، هذا ممنوع علي.. انا مصاب بالسكر.. انا مصاب بالضغط.. أنا لم اعد أقوى على الجنس.. لا أستطيع المضغ… والقائمة تطول.. وأنت تخبر كل يوم بهذه الشروط، فإنك تؤكدها وتبرمجها في عقلك ووجدانك وتثبتها.. بل تسمح للناس إما أن تشفق أو تبكي عليك.. وكأنك تعلن نبأ وفاتك قبل موتك.. إذا جالست الناس اسمعهم ما يحبون، ليسمعوك أجمل ما تحب، فتتبرمج على ما يزيدك نورا وإشعاعاً في داخلك وبين الناس، فيطول عمرك وتسعد بحياتك.
3. يقطع علاقاته: يميل البعض لأن يصبح ثرثاراً، يوجه نقده اللاذع للاولاد والإخوان والمقربين بدعوى الصراحة. فيبتعد عنه المحبون ويجفوه المقربون، فيتألم لذلك الحال، فيزداد ويمعن في الصرامة والشكوى.
والحقيقة، أنه يغفل عن نفسه وحاجته لنصح الناصحين. لأنه يفعل ما يشاء لأنه بنظر نفسه خطٌ أحمر… بينما الناس خطوطهم رمادية وجدرانهم هابطة.
4. يعطل بوصلته: ما أن يتقاعد البعض بعد الخمسين، حتى يفقد بوصلته. فتراه إما متسكعا في المقاهي والطرقات. أو يجتر حياة مكرره، بين المسجد والسرير وطاولة الطعام أو رحالة لا يتوقف عن السفر طوال العام… فلا يلبث أن يمل من كل شيء مكرر حتى جمال الطبيعة التي يشتاقها الناس ويطربون لها.. لقد أخْلَقَ نفسه.. ليس هنا نهاية مشوارك لتعمل على تعطيل بوصلتك… ليس للحياة من قيمة الا بالعمل المفيد النافع.. اذا كان لديك ما يكفي من المال فاعمل لتعطي لأسرتك أو لمجتمعك أو للعالم قيمة أثمن، كالمساهمة بخبراتك. فعمرك كله ثمين، ويزداد الثمن في هذه الفترة من العمر.. اعمل وصلِّ وسافر وتمتع.
اسأل لي ولكم طيب المقام وحسن الختام.
وأيامكم وجمعاتكم مباركة.
بقلم 😁✋
د.علي خميس الفردان

مركز إتزان
Rd No 2631, Karzakkan
‏‪3600 1993‬‏ #كرزكان
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_ال


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

7 تعليقات

  1. جميل ما خطته اناملك

  2. موضوع فعلا يستحق التمعن.. سلمت أستاذي

  3. كلام من ذهب👍🏼أحسنت أستاذ

  4. اعجبني موضوعوكم اخونا واستاذنا العزيز .. نتمنى ان نرى مثل هذه المواضيع كي ننتفع بها جميعا وما بينته هو غيض من فيض وانا متأكد انه يوجد الكثير لديكم حيث رأيناك على الواقع بتلك الروح الكبيره والطيبه والتي لم تتلوث بالسلبيات التي عانينا ونعاني منها خصوصا وان الخصم لنا جميعا لعب على البعض منا بأمراض فتاكه اتعسها قاعدة فرق تسد حتى أصبح البعض منا يؤطر علاقاته مع المجتمع بأدوات اتفهها عدم المبالات بإلقاء السلام والتحيه ويرى نفسه وعلمه بانه فوق الجميع وانه الشخص الجهبذ ولابد للمجتمع هو من يبدأ بالتحية والسلام عليه حتى لو كانو جالسين وهو قد أقدم عليهم ..ولذلك اقول لمثل هؤلاء فاقد الشيء لايعطيه .. تحياتي لك استاذ والى جميع الاستاذة الطيبون

  5. شوف الأستوري🙈🔞

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *