الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة

َ *مخمخ إشوية NO. 66* الخميس : 9/6/2022 بقلم : عيسى الفردان يوميا زوجي يمطرني…

َ *مخمخ إشوية NO. 66*
الخميس : 9/6/2022
بقلم : عيسى الفردان
يوميا زوجي يمطرني بكلمة أحبش -حبتك الكرادة قوله غير فعله – تمر علي ظروف وأمرض – يطالع من بعيد وكأنه غريب – .
شفتون واحد يحب وحدة ما يتألم لمرضها ولا يساعدها – أيام وليال تأتي علي ظروف مالقيته بجانبي ، ولليوم ولباجر ما أصدق أنه يحبني لأن حبه جسدي ومن يأخذ حاجته يصير – الله يسامحه – هذا كلام أم مهند …
قلت : كيف تتقْوّلِين على زوجك بهذا الكلام ؟
قالت : للأسف الناس انشغلوا بالحب الجسدي وتركوا الجزء الثاني للحب وهو الحب الحقيقي وهو المتعلق بخالق الحب – الله عز وجل – هو الشاهد عليه الحافظ له وهو جزء من منظومة متكاملة.

فكيف تدوم علاقة لا تراعي الله ولا تحفظ عهده فيها ، وليس الأمر بالصلاة والصوم فقط،ولكن بمراعاة حقوق الطرفين، والتراحم بينهم، والإخلاص في تأدية واجبات كل طرف، وتزكية النفس من كل غل أو ضغينة وغير ذلك الكثير.
قلت : ما مشكلتكِ مع الرجال – المتزوجين – ؟
قالت : مشكلة الرجال أنهم غير صادقين في أقوالهم وأفعالهم. البعض ربما قد يصدق لتحقيق رغبات في نفسه مثلا يقول لزوجته أحبك قبل الذهاب للنوم من أجل الإشباع فقط و في الصباح يكلمها بالأسلوب الجارح الذي تعود عليه.
المرأة لا تحتاج إلى الكلام الغزلي، وإنما تريد الاحترام و التقدير ، وأن لا يهددها كل يوم بالطلاق أو بالزواج من ثانية أو الاستهزاء بحضور أبناءها …
هنا قلت : أممم. لو رسمنا صورة لزوجك .. غير مهتم لا فيك ولا بأمور البيت و يمكن دائم الخروج …

قالت : نحن كبشر كائنات اجتماعية نبحث عن الاهتمام ، لذا نحب أن نحس بوجودنا وكينونيتنا وأن تسير الأمور كما نشتهي، فإن لم يحصل ذلك قلنا إن هناك مشكلة في الشخص أمامنا لأنه لا يمنحنا ما نريد ونستحق
، وهناك خلل كبير في الرجال ، فتفكيرهم أن البيوت لا تبنى إلا على الحب وحده والصحيح أن الأرواح لا تتزاوج بالحب ، فهناك شئ اسمه الاهتمام .
والأمر الثاني الذي نحتاج أن ننتبه إليه هو التفريق بين الحب والشهوة.. فليس كل انجذاب جسدي دليل محبة … ولا تدوم المحبة على ذلك وحده .

*أحبتي الأعزاء*
عندما لا تتخيل حياتك دون حبيبك فان ذلك حبا حقيقيا، عندما تغفر زلات الحبيب، وترحم ضعفه فان ذلك حبا حقيقيا، عندما تبحث في الوجود عن شخص يرتاح له القلب، وتأنس به الروح ولا تجد الا من شاركته الحياة بحلوها ومرها فان ذلك حبا حقيقيا، وعندما يتصدى الحب لصراعات الحياة بمختلف انواعها منتصرا عليها، اعلم ان حبك حقيقيا . مووو نعيش معاً علشأن الجهال …

*سين : أيهما أجمل قلب يحبك أم عين تحترمك ؟*
*يتبع* 👇


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. *فائدة َمدهشة*
    يقول استشاري العلاقات الزوجية الدكتور مدحت عبدالهادي “أن الحب وحده لا يكفي لاتمام الزيجة، ولا يكفي لخلق سعادة زوجية بين الطرفين، فلابد أن يبنى الزواج على هدف خارج اطار الحب، فالمشاكل الزوجية والخرس الزوجي والانفصال العاطفي وغيرها من المشاكل الاجتماعية التي تحاصرنا نتجت عن الفهم الخاطئ للشباب لمفهوم الزواج، فالزواج مسؤولية مشتركة والحب وحده لا يكفل لها الاستمرار، وهذا يذهب بنا لفكرة الزواج المتكامل، المبني على العقل والقلب معاً، فلابد من التفكير بعمق في الشريك قبل اتمام الزواج، والتأكد من التوافق النفسي والاجتماعي والفكري بين الطرفين، والزواج مؤسسة كبرى يجب أن يكون لها عدة أرصدة ليس في مقدمتها الحب وحده، ولكن يأتي معه الاحترام والتوافق والالتزام وتحمل المسؤولية ومعرفة واجبات كل طرف تجاه الطرف الآخر، كذلك معرفة حقوقه”.
    @abuaymanalfardan
    #مقالات_كرزكانكم
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *