الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة

• *الحسين شعور وجداني للذات*. . بقلم السيد كاظم الكرزكاني • *في ما ورد عن مولان…

✍• *الحسين شعور وجداني للذات*.
.
بقلم السيد كاظم الكرزكاني
✍• *في ما ورد عن مولانا وسيدنا الإمام الحسين (عليه السلام) {اللَّهم أنت ثقتي في كل كربة وأنت رجائي في كل شدة وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم من كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب ويشمت به العدو} لا شك أن كربلاء المجد والشرف، كربلاء العزة والإباء والكرامة ومن خلال النظرة التفاؤلية المعززة بعظمة القادر المهيمن المطلق، قد جعل لها أن تتبوأ ذروة المكانة العليا المرموقة في صفحات التاريخ المشرق والمُشّرِف، فحظيت وبكل جدارة سُلّم الارتقاء والصعود قداسة على كل المعارك الإسلامية، وذلك بفضل إيمان قائدها ورائد نهضتها الأبي الحر والإنسان العظيم الشامخ الإمام الحسين (عليه السلام) سبط الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) المؤمن بقضيته العادلة وبفضل الموقف الحازم للصفوة الطاهرة المجاهدة التي أرخَصت الأرواح في ذات الله وتهيأت للذود عن بيضة الإسلام بين يديه*
.
. ✍• *بهذه النظرة جعلت منها مفهومًا أدهش العقول الباحثة عن الحقيقة وأدخلها في حيرة من الأمر في جميع فصول مشاهدها، فكيف لا يكون التعلق المفرط، ولا يكون التعاطف اللافت والإصرار الشديد من قبل المحبين على إحياء سيرة ثورة غابرها التاريخ والزمن بهذا الزخم القوي المتجدد؟ ما هو إلا لسبب أنها ثورة قامت بأسلوبٍ نقيٍ طاهرٍ اتخذته نهجًا مَرِنًا يساير حركة التطور المتسارع، لهذا تراها في كل سنة ترتدي حلة براقة متجددة في النفوس فتكتسب احترام الرأي العام لها متحدية كل العقبات وكأنها الحدث الأوحد على وجه الأرض بتاريخها المتجدد*
.
. ✍• *بهذا التوصيف نقول: إن من يتعمق وبرغبة الكشف عن اسطورة هذا الحدث العظيم وسر خلوده يجد الحقيقة متجلية في الأهداف التي تلامس الشعور الداخلي للذات الانسانية الطامحة لتحقيق مبادئ الحق والعدل والعطف والرحمة المتمشية مع نداءات إثبات حق كل إنسان مستضعف على وجه الأرض*.
.


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

2 تعليقات

  1. *بهذا البُعد المعرفي تجلت وبكل المعاني الإنسانية في تعميق المفاهيم الإصلاحية لكل زمان ومكان ولكل إنسان على هذا الكوكب، مما أعطت وبمفهوم جلي أن السعادة الإنسانية لا تحتاج إلى الكثير من المعجزات والأمور الخارقة، فكل ما تحتاجه إلى وجوهٍ مبتسمة، وقلوب مخلِصة صافية مُتحابة متسامحة، بحاجة إلى قناعة بالنصيب وبالثقة الإلهية التامة وهي الركن الأساس*.
    . ✍• *من يقرأ واقعة كربلاء وبكل دقة لا يمكن له أن يختزلها في سياقات تاريخية محددة بل يجدها ينابيع متفجرة تمد الوجود الإنساني بأروع حياة وأجلّ كرامة، من يقرأها قراءة صحيحة يشعر بأنها الصوت المقبول الذي يخاطب الضمير الإنساني الذي ينشد الإصلاح ويتطلع بكل صدقية لبناء مجتمع صالح متحضر يتمتع بالخُلق النبيل والمبادئ السامية ويسعى لتحقيق القيم التي تُوطد وتُرسخ مبادئ السّلم والأمان على وجه البسيطة وتُقوي قيم الاستقرار كي يرفل الكيان البشري في نعيم الإخاء والرخاء والازدهار*. . ✍• *هدانا الله وهدى هذه الأمة للخير والسداد وجعل الجميع من السائرين على نهج الحسين والمتمسكين بنور ولايته نورًا يسطع أمامنا يوم الورود، دمتم محبة في الله، وأعظم الله أجور الجميع بمصابه الأليم، ونسألكم الدعاء*.

  2. #أقلام_كرزكانية #محرم #محرم_٢٠١٩ #عاشورا #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_كرزكانكم
    #منوعات_كرزكانكم
    #قريتنا
    #أخبار_القرية
    #قريتنا_الحبيبة
    #قرية_كرزكان
    #أخبار_قرية_كرزكان
    #قرى_البحرين
    #مملكة_البحرين
    #البحرين
    #بحريننا
    #bahrain
    #karzakan
    #karzakancom
    #karzakancom_news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *