الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة

شخصية من قريتي 2/ الحاج المرحوم أحمد بن عبدالله الفردان. . كلمته تعتبر هي العلي…

شخصية من قريتي 2/ الحاج المرحوم أحمد بن عبدالله الفردان.
.
كلمته تعتبر هي العليا والذي يتراضى عليها الجميع.. كذلك كانت له مواقف في حل المشاكل والنزاعات دون اللجوء لمراكز الشرطه وكثيرا ما استخدم علاقاته الخاصة في الافراج عن المعتقلين لانه كان محترما من الجميع.. اي مشكلة في القرية والقرى المجاورة تعني ان يجب ان يتخذ موقفا وحركة دؤوبة لحلها.. فهو وجد ان المختارية امانة برقبته وجب ان يقوم بها لخدمة الناس..

من مواقفه التي لا تنسى انه حدث خلاف كبير بين احدى العوائل في قرية بني جمره وهي خارج نطاق الحاج احمد.. لكن تدخله في هذا الموقف كرجل محايد حل هذا النزاع وتراضى الجميع وعلى اثره صار صديقا مقربا من المرحوم الملا عطية الذي قرأ فترة طويله في ماتم كرزكان وكان في كل مرة له زيارات خاصة للحاج احمد..

في سنة ١٩٧٤ اسس مأتم شباب كرزكان ليحتوي بعض المشاكل ويبعد القرية عن نزاعات كانت وشيكه وهو من عمل على توثيق الارض للمأتم وتسجيلها وايقافها وجمع التبرع لبناءه والذي جدد وافتتح بتاريخ ٢٥/٤/٢٠٠٥ بمولد النبي محمد ص وبحضور الشيخ ضياء ابن الشيخ محمد زين الدين.. في تاسيس المأتم اعطى الحاج احمد الموافقة للموكب بتاسيس مكتبته الخاصة واستخدام المأتم لنشر علوم اهل البيت عليهم السلام وتمكين ادارتها من استخدام الماتم لفعالياتهم وانشطتهم واحتفالات العترة الطاهره والتعليم الديني.. وكذلك كان دور الحاج احمد كبيرا في توحيد ادارة مأتم كرزكان للرجال ومأتم شباب كرزكان وصار بعدها رئيسا للمأتم لفترة طويلة تفوق الثلاثين عاما بعدها صار للماتم دستور خاص وانتخابات خاصة به لاختيار الرئيس..

للحاج احمد من الابناء المرحوم الحاج حسن و الحاج عبد النبي والمرحوم سمير والاستاذ نبيل وعبد الله وله من البنات خمس وتزوج مرتين.. في بداية التسعينات توفت ابنته افتخار وابنه سمير وكان له اثرا مؤلما وبالغا على الحاج احمد لكنه عرف بالصبر والثبات الى ان وافاه الاجل المحتوم بتاريخ ٢٤-٣-٢٠٠٤ ورحل عن هذه الدنيا ولازال اهل كرزكان يذكرونه بالاحسان وحسن خلقه ومواقفه فرحمه الله واحسن مثواه…

زهير ايوب
٢٢-٩-٢٠٢٠
#كرزكانكم
#أخبار_كرزكانكم
#منوعات_كرزكانكم
#قريتنا
#أخبار_القرية
#قريتنا_الحبيبة
#قرية_كرزكان
#أخبار_قرية_كرزكان
#قرى_البحرين
#مملكة_البحرين
#البحرين
#بحريننا
#bahrain
#karzakan
#karzakancom
#karzakancom_news


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

6 تعليقات

  1. رحمك الله يا جدي 💔
    وله من الابناء منصور احمد الفردان

  2. رحمك الله عمي العزيز في زمانك لك الهيبة و الله 😭

  3. رحمه الله ورزقه عن عمل الخير الجنة وشفاعة محمد وآله ع.. شكراً أستاذ زهير على هذه السلسلة المميزة من حلقات شخصية من قريتي 😘

  4. الله يرحمه برحمته الواسعة ويرزقه شفاعة محمد وآل محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *