الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة

لكل مدينة وقرية من مُدننا وقرانا طابعها الجميل وخصائصها الأنيقة.. . قرية وتحد…

#RepostBy @s.m_al.alawi
لكل مدينة وقرية من مُدننا وقرانا طابعها الجميل وخصائصها الأنيقة..
.
قرية #كرزكان وتحديدًا بالنسبة لي #مأتم_كرزكان_الغربي جنَّةٌ إيمانيةٌ اجتماعيَّةٌ تفوحُ أزهارها أدبًا، وتدلَّى من أشجارها اللباقةُ ثِمارًا مختلفٌ ألوانها..
.
على مدى ليالي المحاضرات في شهر رمضان، لخمس سنوات متوالية، كنتُ أمتلئ أُنسًا وبهجةً بحضورٍ نوعي يواكب الحديث من باء البسملة دون غفلة أو سهو وصولًا للختام بالصلاة على محمَّد وآل محمَّد..
.
تتخلَّل المحاضرة مداخلات ومناقشات الحضور كبارًا شيبة وشبابًا وصغارًا.. يسألون ويطرحون آراءهم ورؤاهم، فكنتُ أستفيد منهم بأكثر ممَّا أُفيدهم..
.
وبعد المحاضرة نجتمع في نفس المأتم لنتجاذب أطراف الحديث في أمور مختلفة.. وتمرُّ الليالي وكأنَّها لحيظات.. وتودِّعُنا السنوات ولم تلبثُ شيئًا..
.
تلك أوقات رائعة ذكَّرني بها حساب الأخ الكرزكَّاني العزيز الحاج زهير ابن الحاج صالح بن خلف وقد كتب موضوعًا عن السكاكي مُرفِقًا صورة جميلة لواحدة من جلسات ما بعد المحاضرة..
.
أهلي الكرام في كرزكَّان.. أحمل لكم في قلبي الكثير من الحبِّ والودِّ، والاحترام والتقدير.. وأرجو أن تذكروني في جميل دعائكم وصالح مناجاتكم..
.
أعلاه بعض الصور من تلك السنوات الباسمة..
.
@matmalgharbi @zuhairkhalaf
.
#السيد_محمد_علي_العلوي #السيد_محمد_العلوي #صوت_الغدير #أهل_البيت #الحوزة #الحوزة_العلمية #علماء #العلماء #البحرين #المنامة #المخارقة #عراد #عالي #بني_جمرة #كرزكان #الماحوز #الهملة #أبو_صيبع #كرانة #القدم #كربلاء #النجف #قم


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

يوم استشهاد الامام زين العابدين(ع) – ٢٥ من محرم الحرام ١٤٤٤هـ الخطيب الملا علي…

  //www.instagram.com/embed.js يوم استشهاد الامام زين العابدين(ع) – ٢٥ من محرم الحرام ١٤٤٤هـ 🎙الخطيب الملا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *