الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة

مخمخ إشوية N0. 54 الخميس : 10/3/2022 بقلم : عيسى الفردان أعمل في مهنة إشرافية ع…

مخمخ إشوية N0. 54
الخميس : 10/3/2022
بقلم : عيسى الفردان
أعمل في مهنة إشرافية على مواقع عمل البناء والترميم ، وشاءت الصدف بأن يكون الإشراف – متابعة العمال – في هذه الأيام في بيت إمرأة – أم صادق – تسكن مع أبناء وبنات الزوجة السابقة لزوجها، هذا لسان حال منير .
فيقول : ذات يوم وأثناء متابعتي للعمال التقيت بالشاب شاكر، وخبرته بأن يقول لخالته – ام صادق – بضرورة توفير بعض مواد البناء للعمال ؟
هنا … تغيرت ملامح شاكر ، وكاد أن يتهجم علي لولا تداركي للأمر، وتغيير مجرى الحديث …
في اليوم التالي رن التلفون من قبل أم صادق ، أخذت التلفون وحييتها بتحية الاسلام ، كنت أعتقد بأنها سوف تسأل عن أمور البناء ، ولكن كانت المفاجأت بأنها توجهت بسؤال آخر …
ماهى مشكلتك مع شاكر ؟
قلت : لا توجد مشكلة بتاتاً.
قالت : شاكر غير طبيعي إتجاهك، ولايرغب في التعامل معك؟
قال منير : أوه ! تذكرت بالأمس طلبت من شاكر أن يذكركم بتوفير مواد البناء.
قالت : شاكر يعتبرني بمثابة أمه ، لذا زعل عليك عندما ذكرتني أمامه بأم صادق، ولم تقول إليه أمك …
قال منير : سوف أتواصل معاه، وأعتذر منه .
يقول منير : إتصلت إليه عدة مرات، وأخذ يتجاهلني كونه لايرغب بالأقتراب مني، وأثناء متابعتي للعمال في اليوم التالي دخلت حجرة النوم لخالته من أجل صيانة الحمام ، وإذا أجد الشاب شاكر بطوله، وعرضه نائم على السرير، لم اتمالك نفسي – هيجان العاطفة ثارت، وأخذت مأخذها على ملامحي – فأخذت دموعي تنساب على خدي، وهمهمت بصوت خافت بأن الدنيا مازالت بخير .
شاكر سمع الهمهمات بصورة أو بأخرى ، وقال : أي نعم زوجة أبي إنسانة طيبة، وأمينة، وصادقة في علاقتها معي أنا وأخوتي، وهي لم تكن أبدا زوجة أب، بل هي أم لنا، فهي كانت الحضن الذي ضمني بعد … أمي وبعد أن كبرت، أصبحت صديقة لي، ولقد استطاعت أن تملأ حياتنا بالدفء والحب ولم نشعر يوما بأنها زوجة أب أو غريبة عنا، ويندهش شاكر من الصورة السلبية التي تظهر بها وسائل الإعلام زوجة الأب وتجعلها مشوهة بينما الواقع غير ذلك. ونحن نحتفل في يوم العالمي للمرأة بأن نتذكر بطولات المرأة في هذا اليوم لنقتدي بهن في حياتنا العملية، وخاصة للمتزوجات على زوج فقد زوجته، او مطلق وماشابه ذلك، ولديه أبناء.

*أحبتي الاعزاء*
ظهرت بشكل محدود أو تكاد لا تذكر زوجة الأب في صورة إيجابية, وهو ما رسخ انطباعا بأن زوجة الأب كالجحيم أو هي الجحيم نفسه!!، ولكن حين نفتش في أغوار المجتمع نكتشف كنوزا خافية وصورة مثالية ورائعة لزوجة الأب والتي كانت أماً بديلة لأبناء زوجها فعوضتهم حرمانهم من الأم.
يتبع 👇


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

تعليق واحد

  1. *فائدة مدهشة*
    أم البنين (ع ) شخصية كريمة والمثال العالي للمرأة وفخر الشخصيات النسوية.
    قامت السيدة أم البنين برعاية سبطي رسول الله (ص) وريحانته وسيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين (ع )، وقد وجدا عندها من العطف والحنان ما عوّضهما من الخسارة الأليمة التي مُنيا بها بفقد أمّها سيدة نساء العالمين فقد توفيت، وعمرها كعمر الزهور فقد ترك فقدها اللوعة والحزن في نفسيهما.
    لقد كانت السيدة أم البنين تحمل في نفسها من المودة والحبّ للحسن والحسين (ع ) ما لا تكّنه لأولادها اللذين كانوا ملء العين في كمالهم وآدابهم. لقد قدّمت أم البنين أبناء رسول الله (ص)، على أبنائها في الخدمة والرعاية، ولم يعرف التاريخ أن ضرّة تخلص لأبناء ضرّتها وتقدّمهم على أبنائها سوى هذه السيدة الزكية، فقد كانت ترى ذلك واجباً دينياً لأن الله أمر بمودّتهما في كتابه الكريم، وهما وديعة رسول الله (ص )، وريحانته، وقد عرفت أم البنين ذلك فوفت بحقّهما وقامت بخدمتهما خير قيام.
    أم البنين (ع) هذه الشخصية التاريخية الباهرة الفذة التي أفنت حياتها كلها في تربية الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة (ع ).
    الموقف الذي لا ينسى: كانت أم البنين من أول الناس الذين خرجوا لاستقبال بشر بن حذلم، وهو ينادي برفيع صوته:
    يـــــا أهـــــل يــــثرب لا مــقام لكم … الخ .
    ولما وقع بصرها على الناعي لم تسأله عن العباس، ولا عن أي واحد من أبنائها الذين قتلوا مع أخيهم الحسين، وإنما سألته عن الحسين؛ خبرني عن الحسين؟ وعلت الدهشة وجه بشر بن حذلم عندما عرف أن هذه المرأة هي فاطمة بنت حزام العامرية، وهي أم البنين بالذات كيف لا تسأله عن أولادها؟؟؟ وظنها لوقع الصدمة ذهلت عن أبنائها، فراح يعددهم واحداً بعد الآخر، وفي كل واحد منهم كان يعزيها ويقول لها: عظم الله لك الأجر بولدك جعفر. فتقول: أخبرني عن ولدي الحسين(عليه السلام).ولم يلتفت بشر إلى هذا الموقف وراح يخبرها ببقية أولادها، إلى أن وصل إلى العباس، فما كاد يخبرها بقوله: يا أم البنين عظم الله لك الأجر بولدك أبي الفضل العباس (ع )، حتى نظر إليها وقد اعتراها اضطراب شديد في تلك اللحظة التي سمعت فيها نبأ مصرع أبي الفضل العباس، بحيث اهتز بدنها ولكنها تحاملت واستمرت في إلحاحها على بشر؛ أخبرني عن ولدي الحسين؟
    يقول بشر: وحينما أخبرتها بمقتل الحسين ومصرعه صرخت ونادت: واحسيناه، وا حبيب قلباه… يا ولدي يا حسين.. نور عيني يا حسين.. وقد شاركها الجميع بالبكاء والنحيب والعويل على الحسين، ولم تذكر أبناءها إلا بعد أن ذكرت الحسين وبكت عليه.
    المصدر : منتديات أنا شيعي
    @abuaymanalfardan
    #مقالات_كرزكانكم
    #كرزكان
    #كرزكانكم
    #أخبار_

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *