الأربعاء , مايو 15 2024
أخبار عاجلة

يتبع: الجانب السياسي من خطبة الشيخ عيسى عيد اليوم: تأخير مواراة جثة الشهيد الجزي…

يتبع: الجانب السياسي من خطبة الشيخ عيسى عيد اليوم:
تأخير مواراة جثة الشهيد الجزيري: لماذا تماطل وزارة الداخلية في تسليم جثة الشهيد إلى عائلته لتشيعه ومواراته؟ أليس من إكرام الميت التعجيل بدفنه، وتسهيل أمر مواراته؟ إلى هذه الدرجة تكون دماؤنا رخيصة، لا يرخص في تشييعها من قبل الشعب، أليس من المندوب إليه عند جميع المذاهب الاسلامية المشاركة في تشييع المسلم؟ أليس كلما كان عدد المشاركين في الصلاة على الميت، والمشيعين له كثيرا كلما زاد في ثوابه، والتخفيف عليه، وكلما كثرت الشهادات عنه بالصلاح في الصلاة عليه، كانت سببا في غفران ذنوبه من قبل الله تبارك وتعالى.

ولا نعلم ما هو مستند ودليل وزارة الداخلية، على عدم الجواز الشرعي للتشييع في غير منطقة المتوفى، وفي غير منطقة مسقط رأسه، ولا نعلم ما هي الغاية من صمت العلماء عن هذا الادعاء الذي يفتقر إلى الدليل. لماذا تخاف الداخلية من تشييع الشهيد في الديه، ثم نقله إلى النبيه صالح لمواراته؟ إذا كانت هي بريئة من قتله فلماذا الخوف شيع هنا أو شيع هناك؟ لماذا تمنع الناس من الحضور في التشييع حتى في النبيه صالح؟ وتغلق المنفذ الوحيد للجزيرة يوم استشهاده لمنع دخول المواطنين لتشييعه؟

نعم تماطل وزارة الداخلية في تسليم جثة الشهيد وتمنع من تشييعه في الديه خوفا من الفضيحة التى ما باتت خافية على أحد في الداخل والخارج، خوفا من أن ينقلب التشيع إلى تظاهرة جماهيرية عارمة تؤكد عزم المواطنين على المضي والاستمرار بالمطالبة بحقوقهم المشروعة. لذا نحن نطالب وبشدة وبإصرار أكيدين وزارة الداخلية بتسليم الجثة إلى أهلها أولياء الدم لتشييعها في أي مكان يريدون، وموارتها في أي مكان يريدون، كما نطالب بعدم إغلاق مدخل الجزيرة الوحيد عند التشييع والدفن، وعدم محاصرة المواطنين المشاركين في التشييع عند الدفن.


المصدر

عن كرزكانـ.ـكم

شاهد أيضا

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ …

✲ ﻣأﭠم ﻛرزﻛٱن ﻟﻟرﺟٱل ،، ≣▕██ ذكرىٰ استشھاد الإمام ≣▕██ جعفر الـصـــــادق ’ع‘ 🚩 موكب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *